منطقة إعلانية





«ليفت سلاب» تسعى لاقتناص مناقصة جديدة بقيمة 450 مليون جنيه


 شفيق: الشركة تبدأ استخراج التراخيص اللازمة لمشروعى دمياط الشهر المقبل

 الشركة تقفز بأرباحها إلى 3.7 مليون جنيه خلال النصف الأول

تسعى شركة ليفت سلاب للتفاوض على عملية جديدة فى مجال البنية التحتية بقيمة تتجاوز 450 مليون جنيه، كما تسير بخطى ثابتة فى المشاريع القائمة عليها بعد القفزة الكبيرة فى نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري.

قال محمود شفيق رئيس مجلس إدارة شركة المصرية لتطوير صناعة البناء «ليفت سلاب»، إن الشركة فى مرحلة مفاوضات لاقتناص عملية جديدة فى مجال البنية التحتية بقيمة تتجاوز 450 مليون جنيه، ومن المقرر البت بها خلال أيام، رافضًا الأفصاح عن أية تفاصيل حتى التوقيع.

وأضاف شفيق لـ«البورصة»، أن الشركة ستبدأ الشهر القادم البدء فى استخراج التراخيص اللازمة لمشروعى بدمياط تعمل عليهم مع وزارة النقل.

وأشار، إلى أن القفزة النوعية فى الإيرادات خلال النصف الأول 2020 بفضل المشاريع والعقود التى اقتنصتها الشركة خلال الفترة الماضية.

وأضاف، أن الشركة تعمل حاليًا على عقود استثمار عقارى بقيمة 225 مليون جنيه، وعقود بـ60 مليون جنيه خاصة بأعمال الشركة.

وردًا على التساؤل بخصوص صفقة الاستحواذ على شركة الوفاء للاستثمار العقارى أوضح شفيق، أن الرقابة المالية لديها تحفظ على دراسة القيمة العادلة .

وطلبت الهيئة العامة للرقابة المالية، فى وقت سابق تعديل دراسة القيمة العادلة لسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحى والتى أعددتها شركة سوليوشن للاستشارات المالية فى الأوراق المالية، حتى تتوافق مع معايير التقييم المالى للمنشأت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017.

وقالت الهيئة، إن الغرض من إعداد دراسة القيمة العادلة لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء والتى أعددتها شركة كاسل للاستشارت المالية، هو زيادة رأسمال الشركة النقدية والجارى تنفيذها وليست لغرض الاستحواذ على أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحية.

وأضاف شقيق، أن زيادة رأس المال الأخيرة بقيمة 75 مليون جنيه، تم استخدام جزء من المتحصلات لشراء مخزن بمدينة العاشر من رمضان بقيمة 7.6 مليون جنيه، وجزء سيتم تخصيصه لشراء المعدات اللازمة لأعمال الشركة، متوقعًا أن تغطى المرحلة الثانية من الأكتتاب من 3- 4 مرات.

وقفزت أرباح شركة المصرية لتطوير صناعة البناء «ليفت سلاب» لتسجل 3.79 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى، مقابل 228.6 ألف جنيه خلال النصف الأول من العام الماضى.

وارتفعت الإيرادات خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى لتصل إلى 15.8 مليون جنيه، مقابل 3.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة، بنمو 3.5 مرة.

وسجلت تكلفة المبيعات ارتفاعًا لتصل إلى 8 ملايين جنيه خلال الفترة من يناير إلى يوينو الماضى، مقابل 1.3 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة.

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة ليسجل 7.8 مليون جنيه، مقابل 2.1 مليون جنيه خلال الفترة لمقارنة.

تستعد الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء «ليفت سلاب مصر» لإتمام صفقة الاستحواذ على %85 من أسهم الوفاء للاستثمار السياحى بقيمة 94.6 مليون جنيه.

وتهدف الصفقة إلى زيادة وتنويع مصادر إيرادات ليفت سلاب مصر، كما ذكرت أن الوفاء للاستثمار السياحى مملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ليفت سلاب

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/13/1373759