منطقة إعلانية





الدولار يتراجع لأدنى مستوى أمام الجنيه فى 10 أسابيع


ارتفع سعر الجنيه أمام الدولار بمقدار 4 قروش ليصل الدولار إلى 16.86 جنيه للشراء و15.99 جنيه للبيع اليوم الخميس، مقابل 16.89 جنيه للشراء و16.03 جنيه للبيع أمس الأربعاء، مقابل وفقا للاسعار الرسمية التى أعلنها البنك المركزى.

ويعد هذا أدنى مستوى للدولار أمام الجنيه فى عشرة أسابيع، أى منذ الأول من يونيو الماضى. ويعبر تراجع سعر العملة الأمريكية فى سوق الصرف المحلى عن تدفق استثمارات أجنبية إلى سوق الدين المحلى قبل ساعات من اجتماع لجنة السياسة النقدية فى البنك المركزى مساء اليوم لتحديد أسعار الفائدة على الجنيه للأسابيع الستة المقبلة.

وسجل التضخم تراجعا خلال الشهر الماضى إلى 4.5% وهو ما جعل مستوى الفائدة الحقيقية لدى مصر الأعلى فى العالم بحسب إحصائيات وكالة بلومبرج.

ويقول غالبية المحليين إن البنك المركزى سيصبت الفائدة فى اجتماع اليوم، بينما ترى كابيتال إيكونوميكس فى لندن أن الفرصة باتت سانحة لإجراء خفض اليوم، ليكون هو الأول بعد التخفيض الطارىء والقياس فى مارس والذى بلغ 3% دفعة واحدة، ضمن الإجراءات المكثفة التى اتخذها البنك المركزى لمكافحة تأثير كورونا على الاقتصاد.

ويبلغ سعر الفائدة على الجنيه 9.25% للإيداع و10.25% لللإقراض فى الكوريدور، و9.75% لكل من العملية الرئيسة وسعر الائتمان والخصم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدولار

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/13/1374040