منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بي انفستمنتس” تؤسس شركة متخصصة في قطاع الرعاية الصحية برأسمال مليار جنيه


وافق مجلس إدارة شركة “بي انفستمنتس القابضة” على إنشاء شركة متخصصة في قطاع الرعاية الصحية برأسمال مليار جنيه.

وصدق المجلس على قيام بي انفستمنتس باستثمار مبلغ 200 مليون جنيه مبدئيا في رأسمال الشركة المقرر تـأسيسها.

وأشارت بي انفستمنتس القابضة، أنها تقوم بإجراء محادثات مع مستثمرين آخرين للمساهمة في رأسمال الشركة المقرر تأسيسها.

واعتمد مجلس الإدارة في جلسته أيضاً، الاستراتيجية الخاصة بالشركة المقرر تأسيسها، والتي تتمثل في الاستحواذ على حصص حاكمة في الشركات الواعدة في قطاع الرعاية الصحية المتخصصة سريعة النمو.

بالإضافة إلى الشراكة مع الخبرات الطبية المرموقة في المجال بهدف خلق تكامل بين الخبرات المالية والاستثمارية المتوافرة لدى الشركة مع الخبرات الطبية والإدارية المتوافرة لدى الشركات المستثمر فيها، وذلك بهدف تقديم خدمة صحية متكاملة ومتطابقة مع المعايير الدولية للرعاية الصحية.

ووافقت لجنة الاستثمار بشركة بي انفستمنتس القابضة على البدء في الفحص النافي للجهالة لإحدى الفرص الاستثمارية في مجال الخدمات الصحية، لتكون بذلك باكورة استثمار الشركة الجديد.

كشف عمر اللبان، مدير علاقات المستثمرين بالشركة فى تصريحات لـ»البورصة»، أن الصفقة الجديدة تتراوح قيمتها بين 150 و200 مليون جنيه، على أن يتم تحديد القيمة النهائية للصفقة فور الانتهاء من عملية الفحص النافى للجهالة التى ستبدأ الشركة إجراءها خلال الأيام القليلة القادمة، متوقعاً الانتهاء من تنفيذ الصفقة قبل نهاية العام الحالى.

وأوضح اللبان، أن الاستراتيجية الخاصة بشركة الرعاية الصحية الجديدة، تتمثل فى الاستثمار فى شركات كبيرة أو متوسطة بشرط أن تكون شركات ناجحة وتحقق أرباح وأن يكون لها أسم وتاريخ فى القطاع ولديها فرص نمو جيدة وتتمتع بإدارة كفء لديها خبرات وكوادر جيدة، بهدف خلق تكامل بين الخبرات المالية والاستثمارية المتوافرة لدى الشركة الجديدة مع الخبرات الطبية والإدارية المتوافرة لدى الشركات المستثمر فيها، ما سيدعم تقديم خدمة صحية متكاملة ومتطابقة مع المعايير الدولية للرعاية الصحية.

وكشف اللبان، أن استراتيجية الشركة تتضمن تنفيذ صفقتين جديدتين فى قطاع الرعاية الصحية خلال العام القادم 2021، ليصبح إجمالى رصيد الاستثمارات التابعة للشركة الجديدة بنهاية العام القادم 3 شركات.

وكانت «البورصة» نشرت نهاية يوليو الماضي أن مجموعة «بي بي بارتنرز» القابضة للاستثمار المباشر المالكة لشركة بي انفستمنتس  تتطلع للاستحواذ علي حصة بالمركز المصري لأطفال الأنابيب، وأنها تجرى التشاور مع ممثلين المركز.

وقالت المصادر حينها إن  الحصة المباعة من المركز قد حاكمة  وفى حدود %51.

وقال الدكتور محمد أبو الغار ، المدير الطبي للمركز لـ»البورصة»، إن المفاوضات مع بى إنفستمنتس لازالت مستمرة دون الخوض فى أية تفاصيل، وتؤول ملكية المركز المصرى لأطفال الأنابيب  لنحو 3 عائلات ولم يوضح العائلة التي تنوى التخارج.

وجرى تأسيس المركز المصرى لأطفال الأنابيب عام 1986 على يد ثلاثة من رواد طب النساء والتوليد فى العالم وهم محمد أبوالغار  وجمال أبو السرور و دكتور رجاء منصور.

وارتفعت أرباح شركة بي انفستمنتس القابضة، خلال النصف الأول من عام 2020 بنسبة 16.7%، حيث أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 122.9 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 105.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، بنسبة 8.8% لتصل إلى 147.5 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 135.5 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


One response to ““بي انفستمنتس” تؤسس شركة متخصصة في قطاع الرعاية الصحية برأسمال مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/16/1374593