منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المنشآت السياحية”: 1050 منشأة قامت بتوفيق أوضاعها على مستوى الجمهورية


“المصرى”: نطالب بمد فترة العمل حتى 2 صباحاً والسماح بالشيشة

قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن 1050 منشأة سياحية قامت بتوفيق أوضاعها وتعمل حالياً بنسبة إشغال 50% وهي النسبة المسموح بها من جانب مجلس الوزراء.

أوضح في تصريحات خاصة لـ”البورصة”، أن المنشآت التي تعمل حالياً في جميع محافظات الجمهورية وليست فى المحافظات المسموح بالسياحة فيها فقط.

طالب بضرورة مد فترة العمل في المنشآت حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالى، كما هو الحال في محافظة جنوب سيناء، حيث سمح المحافظ لهم بالعمل حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالى لطبيعة المحافظة بأنها سياحية.

أوضح أن انتهاء العمل في الساعة الـ12 يقضى على العمل المسائى للملاهي الليلية والمسارح.

وطالب أيضاً بالسماح بالشيشة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لذلك من تخصيص ركن في المنشأة للمدخنين وتركيب أجهزة الشفط وتحويل الدخان إلى أماكن بعيدة لا تصل منها إلى الجيران أو حتى باقي رواد المنشأة.

قال إن النسبة المسموح بها في التشغيل حالياً تغطي تكاليف التشغيل وصرف رواتب العمالة، ولكن لا تحقق أى فائض لصاحب المنشأة مطالباً بإعادة النظر فيها وفقاً لمساحة كل منشأة وقدرتها على توفير التباعد الاجتماعي.

ووفقاً لرئيس غرفة المنشآت السياحية، فإن بعض المنشآت لا يمكنها تحقيق نسبة إشغال آمنة أكثر من 60% بسبب ضيق المساحة بينما يمكن للبعض الآخر إشغال 100% مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

شدد على عدم مخالفة أى منشأة حتى الآن لضوابط التشغيل المعلنة من جانب وزارة السياحة والآثار ولم يتم إنذار أى منشأة أيضاً، ويصل عدد المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية إلى 1400 منشأة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/16/1374721