منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“عاقل”: الالتزام بضوابط تشغيل الفنادق تصل لـ80% بالبحر الأحمر 


قال علاء عاقل رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إن نسبة الالتزام بضوابط التشغيل التى أقرتها وزارة السياحية والآثار تصل إلى 80% وهذه النسبة ليست قليلة.

أوضح فى تصريحات خاصة لـ”البورصة”، أن 5 فنادق بالمحافظة تعرضوا للعقوبة والإنذار من جانب وزارة السياحة والآثار بسبب المخالفات التى صدرت منهم ولاحظتها لجنة الإشراف من جانب وزارة السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

شدد على أن الوزارة لا تتهاون فى خرق الضوابط وتدرس جميع الشكاوى التى ترد إليها بشأن المخالفات فى الفنادق لأن ذلك يسيء لسمعة مصر بالخارج، كما أن تطبيق العقوبة على فندق واحد تؤدى لالتزام باقى الفنادق.

لفت إلى أن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بلغ 192 فندقاً بالمحافظة وهناك 40 فندقاً تعمل على توفيق أوضاعها للحصول على الشهادة.

وفيما يتعلق بالإشغالات أوضح أنها تصل في مدينة الغردقة إلى 50% ومع فتح أسواق جديدة من شرق أوروبا مثل رومانيا والتشيك ستزيد الإشغالات لتصل إلى 80% خلال سبتمبر المقبل.

كشف عن مفاوضات مكثفة من جانب وزارة الخارجية ووزارة السياحة والآثار لعودة الحركة من دول جديدة وشرح كيفية تطبيق ضوابط صارمة للتصدى لانتشار فيروس كورونا.

أضاف أن وزارة السياحة والآثار تمكنتا أيضاً من بدء استرداد مستحقات الفنادق والشركات المصرية لدى الشركات ومنظمى الرحلات الأجانب، والتى تصل إلى مليار دولار وكان السداد توقف مع توقف حركة السياحة بسبب انتشار فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/16/1374729