منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“جيلي أوتو” تخفض مبيعاتها المستهدفة بعد تراجع أرباحها 43%


تراجعت أرباح عملاق صناعة السيارات الصينى “جيلى أوتو” بنسبة 43% فى النصف الأول من عام 2020، حيث دفع تفشي جائحة كورونا الشركة الطموحة لخفض حجم مبيعاتها المستهدفة لهذا العام.
استطاعت الشركة، التي تمتلك شركة “فولفو” للسيارات وتمتلك 10% تقريباً من الأسهم في “دايملر”، والتى تتطلع لأن تكون أول شركة تصنيع سيارات عالمية حقيقية في الصين، الصمود على مدار الأشهر الأولى من تفشي الوباء بشكل أفضل من العديد من منافسيها المحليين، لكن بطء وتيرة التعافي في أكبر سوق للسيارات في العالم يفرض ضغوطا الآن على المبيعات.
تراجعت أرباح “جيلي”، في النصف الأول من العام، لتصل إلى 2.3 مليار رنمينبى “أى 331 مليون دولار”، بعد أن كانت 4 مليارات رنمينبى خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، كما انخفضت الإيرادات بنسبة 23% لتصل إلى 36.8 مليار رنمينبي.
اضطرت علامة “جيلي” التجارية بالفعل إلى مواجهة انخفاض المبيعات الذي دام لعامين في الصين، والذي تتوقع الرابطة الصينية لمصنعي السيارات استمراره للعام الثالث بسبب تفشي الوباء، وفقاً لما ذكرته صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية.
وكانت المجموعة الصينية قد أكدت سابقا أنها لاتزال على المسار الصحيح لتحقيق حجم مبيعاتها السنوي المستهدف، والذي يقدر بـ 1.41 مليون سيارة، لكنها خفضت هذا الهدف الآن إلى 1.36 مليون سيارة فقط.
في الفترة بين شهري يناير ويونيو، قامت “جيلي” بشحن أكثر من 530 ألف مركبة، بانخفاض يقارب الخُمس، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
أشار جون تسنج، المحلل المقيم في شنغهاي لدى شركة الاستشارات “أل مي سي أوتوموتيف”، إلى أن الانخفاض البالغ نسبته 19% لايزال أعلى بشكل طفيف من متوسط السوق، مضيفاً أن توقعات المجموعة للنصف الثاني من العام كانت جيدة، وتتوقع “جيلي” استمرار الرياح المعاكسة الحالية في الفترة المتبقية من العام، مما يجعل عام 2020 ضمن أصعب الأعوام فى تاريخ المجموعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/17/1375039