منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



وزير التموين يفتتح المرحلة الثانية من نادى ماتريكس الرياضى بطنطا


المصيلحى: تنفيذ 4 آلاف عملية خاصة بالبطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية المرحلة الثانية من نادى ماتريكس الرياضى الذى يعد جزءاً من مشروع المنطقة اللوجستية بطنطا.
قال على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا تعد أكبر منطقة تجارية ولوجستية تم إنشاؤها بالتعاون بين شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة  على مساحة حوالى 83 فداناً باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه.
أضاف المصيلحى في تصريحات علي هامش الافتتاح، أنه فى إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي تم تنفيذ 4 آلاف عملية من مستفيدي الدعم على موقع دعم مصر بالخدمات الإلكترونية تشمل استخراج البطاقات التموينية الجديدة، والفصل الاجتماعى، وبدل الفاقد والتالف وعملية نقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى منذ تفعيل الخدمة في شهر يوليو الماضى.
تابع أن وجود مناطق لوجستية وتجارية سيعمل على تقليل حلقات تداول المنتجات والسلع، وبالتالى يعمل على تخفيض أسعار السلع، خاصة أن تكلفة النقل تمثل من 10 إلى 15% من سعر المنتج النهائى للمستهلك وأن وجود مناطق لوجستية وتجارية يمثل البنية التحتية وقريباً سيكون هناك طفرة فى أسواق الجملة وأن كبرى الشركات الفرنسية والأوروبية تقوم بعمل دراسة لتطوير أسواق الجملة فى مصر.
تقدر استثمارات النادى الاجتماعى الرياضى “ماتريكيس” الذى يعد أحد الأنشطة الترفيهية بالمنطقة التجارية اللوجستية بطنطا باستثمارات 800 مليون جنيه  بمساحة 15 فداناً.
قال أشرف دوس الرئيس التنفيذى، لشركة فيرن برو جلوبال صاحبة مشروع  المنطقة اللوجستية بطنطا، إن المشروع وفر آلاف من فرص العمل بالدلتا، وأن النادى يعد الأول من نوعه في المنطقة، مشيراً إلى أن الشركة بالتنسيق مع وزيرة الهجرة ستقوم بتوفير فرص عمل للعاملين بالخارج المتضررين من أزمة كورونا.

من جانبه، أوضح إبراهيم عشماوى ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المنطقة اللوجستية فى طنطا تتضمن العديد من الأنشطة التى سوف تسهم فى نقلة نوعية للمواطن بمحافظات بالدلتا، حيث تضم أكبر مركز تجارى بالمحافظات على مساحة 135000 متر مربع تم افتتاحه يحتوى هايبر ماركت وتوكيلات تجاريه و7 دور عرض سينمائية وأكبر منطقه لوجستية للأدوية بأحدث التكنولوجيا العالمية للتقليل من الهادر وتوفير الأدوية لمواطنى الدلتا.
أضاف عشماوى، أن الجهاز نجح خلال الفترة الماضية فى إنشاء مناطق لوجستية وتجارية بالمحافطات المختلفة، وتم إنشاء 18 مشروعاً ومناطق لوجستية وتجارية فى 11 محافظة حتى الآن وأن هذه المشروعات على مساحة 368 فداناً وبإجمالى استثمارات تقدر بنحو 49 مليار جنيه، وتوفر هذه المناطق أكثر من 400 ألف فرصة عمل وأن هذه المشروعات تنفذ حالياً على أرض الواقع، كما أنه جارٍ طرح فرص استثمارية جديدة، وأنه قبل عامين كان لا يوجد مثل هذه المشروعات.
من جانبها، قالت وزيرة الهجرة والسكان نبيلة مكرم، إن جائحة كورونا خلقت العديد من التحديات السياسية والاقتصادية الأمر الذي جعل العديد من الدول تعاني، مشيرة إلى أن مصر استطاعت مواجهة التحديات من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات التى اتخذتها الحكومة أعطى رسالة قوية للمستثمرين على قوة وصلابة الاقتصاد المصرى، لافتة إلى أن الدولة تعمل لإنجاح مشروعات التنمية.
وأضافت أن محافظة الغربية غنية، وتحتاج لدعم الدولة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن تشجيع المستثمرين في الخارج على ضخ استثماراتهم في مصر سيخلق فرص عمل لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
وأضافت مكرم، أنه فى إطار مبادرة “نورت بلدنا” لاستقبال العاملين من الخارج، فإنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع القطاع الخاص لتشغيل العاملين من أبناء محافظة الغربية العائدين من الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات.
من جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بمشروع إنشاء المنطقة اللوجستية والذى ضم نادى ترفيهى يمثل إضافة للمنظومة الشبابية، مشيراً إلى أن مصر تواجه العديد من التحديات وتقود معركة البقاء والبناء بجهود الشباب.
من جانبه، قال محافظ الغربية طارق رحمى محافظ الغربية، إن إنشاء أول منطقة لوجستية بمحافظة طنطا يعد نموذجاً يمكن تطبيقه في جميع المحافظات، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير المناطق المجاورة لها، وعمل طريق رئيسى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/17/1375043