منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تصديري الطباعة والتغليف” يبحث مع التمثيل التجاري خطط زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة


ناقش المجلس التصديري للطباعة والتغليف والكتب والمصنفات الفنية، اليوم، مع جهاز التمثيل التجاري، سبل تعظيم الاستفادة من المكاتب التجارية بالخارج لتنمية صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة.

قال أحمد جابر، نائب رئيس المجلس التصديري، إن الاجتماع ناقش مع التمثيل التجاري خطة المجلس للترويج لمنتجات قطاع الطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية في الخارج.

أوضح “جابر” لـ “البورصة”، أن اللقاء تناول أيضا عرض المعوقات التي تواجه مصدري القطاع بالخارج، وكذلك الفرص التصديرية المقدمة من قبل التمثيل التجاري (مصداقية الشركات الخارجية).

أشار إلى أنه تم مناقشة التحضيرات الخاصة بـ “الويبنار” المنتظر عقده بين القائم مع التمثيل التجاري ورؤساء مكاتب التمثيل التجاري في كينيا وتنزانيا المحدد له يوم 31 أغسطس المقبل وكيفية الاستفادة الأمثل من هذه الأسواق.

أضاف أن المجلس يركز في خطته على السوق الأفريقي باعتبارها سوقا واعدا أمام صادرات القطاع، وكذلك السوق الأوروبية حيث ظهرت فرص جيدة امام المنتج المصري بهذه السوق تباعًا للمتغيرات التي طرأت على الأسواق مع تفشي فيروس كورونا.

وحضر اللقاء المهندس نديم إلياس رئيس المجلس التصديري للطباعة، وأحمد جابر نائب رئيس المجلس، والوزير مفوض، أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري.

ويخطط المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والكتب والمصنفات الفنية، للاشتراك في 12 معرضا دوليًا خلال العام المالى الجديد لمختلف قطاعات المجلس.

ومن المقرر أن يشترك المجلس للمرة الأولى فى نحو 5 معارض دولية جديدة للترويج لمنتجات القطاع، والتي تأتي ضمن خطة المجلس لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، بجانب المشاركة في 7 معارض أخرى.

وأشار جابر إلى أن المجلس يستهدف تنظيم بعثات مشترين «أونلاين» خلال الربع الأول من العام المالى الجديد، إلى جنوب وغرب أفريقيا، كما يدرس جذب بعثات مشترين من السوق الأوروبى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/17/1375053