منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«ازدهار» تسعى لجذب «IFC» و«المصرى الأمريكى» للمساهمة فى صندوقها الثانى


برسوم: الانتهاء من استثمار مبالغ الصندوق الأول بنهاية العام

بدأت شركة «ازدهار» للاستثمار المباشر فى إجراء جولة مفاوضات مع مؤسسات محلية ودولية للمساهمة فى صندوقها الثانى التى تعتزم إطلاقه بنهاية العام الحالى.

وقال عماد برسوم العضو المنتدب للشركة لـ«البورصة»، إن الشركة تفاوض مؤسسة التمويل الدولية IFC وصندوق المشروعات المصرى الأمريكى، فضلاً عن بنوك أخرى أوروبية للمساهمة فى الصندوق الثانى للشركة.

أضاف أنه من المقرر أن يقوم المستثمرون فى الصندوق الأول بالاستثمار فى الصندوق الثانى، وفقاً لمحادثات دائرة مع جهات مثل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبى والبنك الهولندى للتنمية ومجموعة سى دى سى البريطانية وصندوق الاستثمار الهولندى، علاوة على رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأشار برسوم إلى أن الإغلاق الأولى للصندوق سيكون بنهاية هذا العام فى حدود مابين 80 و100 مليون دولار، على أن يجرى الإغلاق النهائى خلال العام المقبل ليتراوح حجم الصندوق بين 150 و200 مليون دولار.

وقال برسوم، إن السياسة الاستثمارية للصندوق الجديد ستكون امتداداً لسياسة الصندوق الأول عبر استهداف القطاعات الصناعية والصحية والغذائية والخدمات المالية غير المصرفية علاوة على قطاع التعليم بقيمة استثمارية تتراوح بين 10 و30 مليون دولار للفرصة الواحدة.

وذكر أنه مع نهاية شهر ديسمبر المقبل سيكون الصندوق الأول قد استثمر جميع مبالغه المقدر قيمتها بنحو 90 مليون دولار، وكان صندوق ازدهار قد استحوذ على حصة 30% بشركة فاميلى جروب المتخصصة فى خدمات نقل البضائع علاوة على استحواذه على حصة حاكمة بشركة ريتش فود.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/24/1376287