منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مدينة نصر” تعتمد بيع “النصر للمرافق” لمستثمر استراتيجي بـ30 مليون جنيه


وافق مجلس إدارة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، على العرض المقدم من مستثمر استراتيجي للاستحواذ على شركة “النصر للمرافق والتركيبات” بقيمة 30 مليون جنيه.

ويشمل العرض شراء حصة مدينة نصر للإسكان في رأسمال النصر للمرافق والتي تشمل عدد 12.296 مليون سهم بنسبة 98.37%، وشراء رصيد الدائنية المستحقة لشركة مدينة نصر على شركة النصر للمرافق في 31 يوليو الماضي.

ويشمل العرض أيضاً شراء حصة النصر للأعمال المدنية في رأسمال شركة النصر للمرافق والتركيبات عدد 200 ألف سهم بنسبة 1.6%.

وفوض المجلس العضو المنتدب للشركة في التوقيع على عقد البيع مع المستثمر، على أن لا يسرى عقد البيع إلا بعد اعتماد الجمعية العامة العادية لهذا العقد.

وقرر المجلس تفويض رئيس مجلس الإدارة في الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية للشركة للنظر في الآتي
– اعتماد عقد البيع
– النظر في تعديل قرار توزيع أرباح العام المالي 2019 لرد مبلغ 2.070 مليون جنيه لحساب الأرباح المرحلة وذلك قيمة حصة أسهم الخزينة في توزيعات الأرباح.

وفوض المجلس رئيس مجلس الإدارة أيضاً في الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية للنظر في تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة بناء على طلب الهيئة العامة للاستثمار.

وفي وقت سابق، قال صلاح قطامش، عضو مجلس إدارة شركة “مدينة نصر”، إن إجمالي قيمة الصفقة تصل إلى 30 مليون جنيه متضمنة المديونية المستحقة للشركة لدى “النصر للمرافق”.

وأوضح قطامش، أنه سيتم مناقشة العرض باجتماع مجلس الإدارة الأحد المقبل، لرؤية قبول العرض المقدر للاستحواذ على 100% من شركة “النصر” من عدمه.

وتجدر الاشارة إلى أنه تم تسجيل اضمحلال بكامل تكلفة هذه في القوائم المالية لشركة مدينة نصر حتى 30 يونيو الماضي.

وذكر محمود جاد، محلل قطاع العقارات بشركة العربى الإفريقى الدولى لتداول الأوراق المالية، أن وجهة نظره بشأن الموافقة على بيع الحصة بالشركة حيادية حيث يمثل القرار فى حد ذاته أمرًا إيجابيًا نظرًا لقدرة الشركة على بيع حصتها بشركة لم تكن تضيف عائد استثمارى مجدى لها، وفى نفس الوقت يمثل قيمة البيع رقم ضئيل بالنسبة لحجم الأعمال الكبير لشركة مدينة نصر للإسكان.

واوضحت “مدينة نصر” أنها تجري مباحثات مع المستثمر المتقدم للشراء، ومن المنتظر ان تتخذ الشركة قرارا بشأن العرض في اجتماع مجلس الادارة الاحد المقبل 23 أغسطس.

تراجعت أرباح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة 6%، لتبلغ 484.7 مليون جنيه، مقابل تحقيق 515.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول، لتصل إلى 1.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.09 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019.

وارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال النصف الأول بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراى، بالإضافة إلى بيع قطعة ارض لإقامة مشروع بـ”تاج سيتى”.

وتعمل الشركة جاهدة لزيادة الإيرادات والأرباح فى ظل الأزمة الحالية، ومن المستبعد انتهاء تأثير انتشار وباء كورونا على أعمال الشركة بالفترة المقبلة، حيث مازال هناك له أثر ومن المتوقع حدوث موجة ثانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


One response to ““مدينة نصر” تعتمد بيع “النصر للمرافق” لمستثمر استراتيجي بـ30 مليون جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/24/1376451