منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الإسكان” تتعاون مع العراق لتنفيذ المشروعات السكنية لشرائح الدخل المختلفة


مقترح لتنفيذ مؤتمر فى مصر لإعادة إعمار العراق بمشاركة الشركات المصرية

الجزار: نمتلك خبرة كبيرة فى مجال التنمية العمرانية وتوفير الوحدات السكنية لجميع المواطنين

اتفقت وزارة الإسكان مع اتحاد المقاولين العراقيين على التعاون فى تنفيذ مشروعات الإسكان لشرائح الدخل المختلفة فى العراق وتطبيق الآليات المصرية لتوزيع الوحدات على مستحقيها.

وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اجتماعا مع على السنافى، رئيس الاتحاد العربى لمقاولى التشييد والبناء، ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين، لبحث سبل التعاون المشترك، ونقل الخبرات والتجارب المصرية فى مجال البناء والتنمية العمرانية للدولة العراقية، بحضور المهندس حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد الأفريقى لمقاولى التشييد والبناء، والمهندس محمد سامى سعد، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

ورحب الدكتور عاصم الجزار، بالتعاون المشترك بين الجانبين فى جميع المجالات، ونقل الخبرات المصرية فى مجال إنشاء الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، سواءً محدودى أو متوسطى الدخل، أو أصحاب الدخول المرتفعة، وذلك من خلال العمل على ثلاثة محاور، وهى، دعم محدودى الدخل، ومساندة متوسطى الدخل، وإتاحة الوحدات لأصحاب الدخل المرتفع، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير وحدة سكنية تناسب كل مواطن.

وأكد وزير الإسكان، أن الدولة المصرية، تمتلك خبرة كبيرة فى مجال التنمية العمرانية، وتوفير الوحدات السكنية لجميع المواطنين، من خلال قيامها بتنفيذ مئات الآلاف من الوحدات السكنية، بالمشروع القومى العملاق “الإسكان الاجتماعى”، وكذا وحدات متوسطى الدخل، أو وحدات الإسكان الفاخر.

وأوضح أن الدعم المصرى للجانب العراقى لن يقتصر على الدعم الفنى فى البناء فقط، بل يشمل نقل الخبرة المصرية فى تنظيم عملية توزيع تلك الوحدات على مستحقيها، وآليات الدعم الممنوحة للمستحقين.

وقال وزير الإسكان إن الدولة المصرية تمد أياديها للتعاون المشترك مع أشقائنا العراقيين، ونقل خبراتنا إليهم، من خلال تنفيذ خطوات عملية مشتركة بين الجانبين.

وأشار إلى أن الشركات المصرية أصبحت تتمتع بخبرة كبيرة فى تنفيذ المشروعات المختلفة بأسرع وقت وبأقل تكلفة، وذلك نتيجة مشاركتها فى عملية التنمية الضخمة التى تشهدها الدولة المصرية فى السنوات الأخيرة، ولا سيما فى قطاع التنمية العمرانية، فهو القطاع الرائد فى التنمية والمحرك للعديد من الأنشطة.

وأضاف الوزير أن الدولة المصرية تدعم شركاتها العاملة بالخارج، لما تمثلة من قوة تنفيذية للدولة المصرية، كما نعمل على تذليل أى عقبات، ونوفر الغطاء الحكومى للشركات من أجل العمل فى المحيط العربى والأفريقى.

وقال على السنافى، إن العراق يحتاج إلى دعم شركات المقاولات المصرية فى تنفيذ المشروعات المختلفة، نظراً لأن مصر من الدول المتقدمة فى مجال التنمية العمرانية، ونرغب فى نقل الخبرة والنجاحات المصرية للدولة العراقية.

وعبر رئيس اتحاد المقاولين العراقيين، عن سعادته بالتعاون مع الدولة المصرية وشركات المقاولات المصرية، حيث إن العراق يحتاج إلى تنفيذ حجم ضخم من المشروعات العمرانية والتنموية المختلفة، مقترحاً تنفيذ مؤتمر فى مصر لإعادة إعمار العراق بمشاركة الشركات المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/25/1376739