منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الدواجن” عند أدنى سعر لها منذ بداية العام والكيلو بـ16 جنيهاً 


“الثروة الداجنة” تناقش تراجع الأسعار بالمزارع وزيادتها بالأسواق
السيد: تفعيل البورصة السلعية يضبط الأسعار 

سجلت أسعار الدواجن انخفاضاً فى أرض المزرعة لتتراوح ما بين 16 و17 جنيهاً للكيلو، وهو أقل سعر لها منذ بداية العام الجارى، بينما تتراوح ما بين 20 و25 جنيهاً أثناء البيع للمستهلك بالأسواق.
وتعقد شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، اجتماعاً غداً “الأربعاء” لأعضاء مجلس الإدارة الشعبة بمقر الغرفة التجارية، لمناقشة المشكلات التى يعانى منها المربين، نتيجة تراجع الأسعار لديهم، وارتفاعها بالأسواق.
قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تراجع الأسعار بالمزارع، سببه انخفاض الطلب خلال الفترة الحالية بنسبة تصل إلى 40 %، مقارنة بالإقبال في الفترة قبل عيد الأضحى.
أكد أن الشعبة ستطالب خلال اجتماعها بتوفير الغاز الطبيعى للمزارع، وإمدادها بخطوط الغاز لتوفير 50% من تكلفة التدفئة، ووضع حلول مناسبة للاشتراطات الخاصة التي اعتمدتها سلامة الغذاء للمجازر تتناسب مع المنتج والمواطن.

أشار السيد إلى أن تفعيل البورصة السلعية خلال الفترة المقبلة سوف يساهم فى ضبط حركة أسعار السلع بالأسواق، بما يتماشى مع هامش ربح عادل للتجار، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع العديد من الجهات تشمل مسئولين فى وزارة الزراعة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، ومعهد صحة الحيوان.

ومن جانبه، قال هيثم بخاتى، مربى دواجن، ان أسعار الدواجن في السوق المحلي تتراوح بين 16 و17 جنيهاً للكيلو فى ارض المزرعه، مقابل 20 جنيهاً خلال الأسبوع الماضى.
أوضح أن أسعار البيع للمستهلك بالأسواق تبدأ من 19 جنيهاً، وتصل إلى 21 جنيهاً للكيلو الواحد، كأحد أقصى بحسب المنطقة التى تباع بها.
أشار بخاتى إلى أن انخفاض الأسعار جاء نتيجة لتراجع الإقبال من قبل المواطنين على شراء الدواجن واللحوم عقب الانتهاء من موسم عيد الأضحى المبارك، بسبب سد حاجتهم من اللحوم الحمراء خلال فترة العيد، وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنوياً، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاء ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/25/1376862