منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السكك الحديدية تستهدف نقل 1.5 مليون راكب بحلول 2024


قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل إن الدولة وضعت خطة للحد من الازدحام المرورى برمسيس فكان لا بد من التوجه نحو إنشاء محطة بشتيل وتتضمن مناطق بشتيل وشارع السودان أو محور الزمر و26 يوليو وتم إطلاق مثلث بشتيل عليها.

وأشار الوزير إلى أن محطة رمسيس انشئت عام 1856 وكان تعداد مصر 4 مليون نسمة في ذلك الوقت وكانت 5 رحلات فقط الى القاهرة الاسكندرية والقاهرة اسيوط.

واضاف وزير النقل أن مصر اليوم وصلت إلى أكثر من 100 مليون مواطن والسكك الحديد تقوم بنقل مليون راكب يوميا مؤكدا أنه من المتوقع أن يتم نقل مليون ونصف راكب يوميا بحلول عام 2024.

وأشار الوزير الي إن تلك المحطة ستكون أعظم بكثير من محطة رمسيس وسيكون بها مطاعم نظيفة مؤكدا أن من يأتي من الصعيد إلى بشتيل سيكون هناك وسائل مواصلات لنقله وسيكون بها القطار الثالث للمترو إضافة إلى المونوريل.

واوضح كامل الوزير أن المحطة اصبحت فى مكان متوسط بين الجيزة ورمسيس واكتشفنا ان هذا المكان هو الانسب مؤكدا أنه سيتم نقل محطة مصر من ركاب وخطوط الوجة البحري فى اتجاه شبرا الخيمة ونحاول أيضا مد الخط الثانى الى قليوب.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حقائق وأسرار المذاع عبر فضائية صدي البلد “أنا مقدرش ازعل الصعايدة لانهم أصل مصر ورجال مصر” “وأقول لهم حقكم عليا لأنني لم أقم بشرح الوضع بما فيه الكفاية”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/27/1377554