منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“شعراوى” يبحث تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بـ”بنى سويف”


بحث محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عددا من المشروعات القومية والتنموية الجارية بالمحافظة وعلى رأسها محور عدلي منصور والمجمع الصناعي بمنطقة بياض العرب الصناعية وطريق كورنيش النيل والدائري وكوبري المديرية وعدد من المشروعات الاستثمارية التي تخدم عملية التنمية على أرض بني سويف.

وأشاد شعراوي – خلال لقائه محافظ بني سويف بمقر الوزارة اليوم الجمعة – بالجهود التي بذلتها المحافظة خلال الفترة الماضية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات وقطاعات التنمية المختلفة.

وتابع وزير التنمية المحلية مع المحافظ ملف التصالح في بعض مخالفات البناء وسداد مبالغ جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة وعدد الطلبات المقدمة، مشيرا إلى أهمية تقديم كافة التيسيرات الممكنة والتسهيل على المواطنين الراغبين في التصالح لتقنين أوضاعهم وتحصيل حقوق الدولة كاملة.

وخلال اللقاء.. تم استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة وإقامة بعض المشروعات الخاصة بالمنظومة مع الوزارة وباقي الوزارات والجهات المعنية لتطوير البنية التحتية للمنظومة المتكاملة للمخلفات وتحسين مستوى النظافة.

ووجه شعراوي باستمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في رفع المخلفات والقمامة والإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية والحيوية لتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين والسيارات.

كما تابع وزير التنمية المحلية مشروعات المحافظة الجارية فيما يخص قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب خاصة للقرى المحرومة من تلك الخدمة والمناطق الأكثر احتياجا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وتابع أيضا، معدلات تنفيذ أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظة والتي تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى في هذا المشروع القومي.. مؤكدا أهمية استمرار جهود المحافظة في تطوير الأسواق والمواقف لتحسين الموارد المالية والحفاظ على المال العام.

وشدد شعراوي على أهمية استمرار جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء في هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة بعد تحذيرات مجلس الوزراء من احتمال وجود موجة ثانية للفيروس.

وشهد اللقاء استعراض موقف عمليات تقنين واسترداد أراضي الدولة وجهود الأجهزة التنفيذية وقوات إنفاذ القانون في إزالة التعديات على أملاك الدولة، وأكد شعراوي أن الدولة جادة بكل قوة في الحفاظ على حق الشعب والأجيال القادمة بمختلف محافظات الجمهورية ومواجهة أي مخالفات أو تعديات وترسيخ سيادة القانون، مع الاهتمام بالمساحات الكبيرة واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة أو الإزالة الفورية في حالة عدم استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بعمليات التقنين.

كما شهد اللقاء مناقشة آخر مستجدات مشروع النهوض بقطاع صناعة النباتات الطبية والعطرية، وتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة والميزات النسبية والتنافسية المتوفرة في هذا الشأن للمنافسة في الأسواق العالمية، كما تم بحث تطورات الموقف في المناطق الصناعية والمشاكل الخاصة بالصرف الصحي بها وكيفية التغلب عليها خاصة مع افتتاح العديد من المصانع الكبرى بها، فضلا عن مصانع الصناعات الصغيرة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/28/1377580