منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السيسي يفتتح مشروعات قومية بالإسكندرية باستثمارات 11.5 مليار جنيه


مدبولي: الحكومة المصرية أنفقت ما يقدر بنحو 1.4 تريليون جنيه خلال 6 سنوات

عبد الغفار: انشاء معهد لبحوث الإلكترونيات بتكلفة 3.5 مليار جنيه

فتتح رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى اليوم السبت العديد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية بقطاع الطرق والصرف الصحى والبترول والتموين باستثمارات بلغت نحو 11.5 مليار جنيه

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي معلقا علي الأرقام الضخمة للمشروعات التي يتم تنفيذها إن الحل الوحيد حاليا لتنفيذ المشروعات والنهوض بالدولة هو الاقتراض.

وأضاف أن مصر لن تستطيع أن توقف الاقتراض لحين إتمام مشروعاتها وذلك لتحسين الناتج القومي وجعل المصريين في الحدود الآمنة

وعلي جانب آخر قال الرئيس إن الدولة لن تعطى إنذارات مرة أخرى للمخالفين والمتعدين على حقوق الدولة سواء على الأراضى أو البناء بدون ترخيص مضيفا أن حجم المخالفات وصل حوالى 700 ألف مخالفة تقريباً

واوضح أن الدولة منحت مهلة 3 سنوات وبعد ذلك مهلة أخرى للتصالح 6 أشهر والناتج الذى وصلت إليه الدولة حتى الآن هو أقل من 10% من عدد المخالفات لافتا إلي أن المهلة الأخيرة التى أعطتها الدولة لمدة 6 أشهر هى التى ستفصل وتقضى على هذا الملف.

وأوضح أن الدولة فى دائرة مفرغة فى التعامل مع مخالفات البناء مشيرا إلي  أن البناء والمخالفات التى تتم ضد مصلحة الدولة والأجيال القادمة سواء التعدى على أراضى الدولة بالبناء أو الجور على الأراضى الزراعية.

وأشار إلي إن مخالفات البناء التى حدثت فى الماضى نتيجة إهمال المحافظين والمسئولين السابقين تتحملها الدولة وليس الشعب المصرى موضحا أن التعدى على الأراضى الزراعية والبناء غير المخطط من أهم المشكلات الحالية.

وفي سياق متصل قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إن هناك 4 قطاعات تؤثر على الحياة اليومية للمواطن ومنها قطاع البترول قطاع المياه والصرف الصحى وقطاع الطرق وأخيرا التموين

وأضاف مدبولي ان الحكومة المصرية أنفقت ما يقدر بنحو 1.4 تريليون جنيه خلال 6 سنوات على الأربع قطاعات الحيوية لافتا إلي أن رؤية الدولة المصرية هى امتلاك القدرة على تلبية الاحتياجات الاساسية لكافة مواطنيها

وتابع رئيس الوزراء أن المشروعات القومية التى تم افتتاحها اليوم تمس حياة المواطن وذلك بقطاع الطرق والصرف الصحى والبترول والتموين بتكلفة 11.5 مليار جنيه.

وأضاف رئيس الوزراء ان محافظة الإسكندرية تضم عددا كبيرا من مشروعات البنزين والسولار ويصل حجم الاستثمارات فى المحافظة بهذا القطاع إلى 100 مليار جنيه

وأوضح أن أحد من المشروعات الخاصة بالبنزين والتى سيتم افتتاحها اليوم تصل تكلفته نحو 3.5 مليار جنيه مضيفا إن الدولة استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بفضل الحجم الهائل من الاستثمارات فى هذا القطاع بالإضافة إلى وجود قدرة على التصدير.

وعلي جانب آخر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن الوزارة لم تكتفِ بمجال التعليم العالى فى مجالات الجامعات بل يتم حاليا فى مجال البحث العلمى الانتهاء من معهد بحوث الإلكترونيات بتكلفة 3.5 مليار جنيه.

وأضاف عبد الغفار أنه يتم الانتهاء حاليا من مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية والذي يعد منارة لتجميع الأقمار الصناعية فى الوطن العربى بالاتفاق مع كبرى الشركات البحثية فى مجال تكنولوجيا وصناعة الفضاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/29/1377922