منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مزاد علنى لبيع أجزاء من خطوط إنتاج “القومية للأسمنت”


“المانسترلى”: اجتماع للجنة التعويضات لاعتماد صرف 15 مليون جنيه للعمال

تعقد لجنة تصفية الشركة القومية للأسمنت، غدا الأحد، مزادًا علنيًا غدا الأحد بمقر الشركة، لبيع المتبقى من خطوط إنتاج رقم ( 1 – 2).

ومن المقرر أن يكون المزاد بشكل علنى وليس عبر المظاريف المغلقة مثل آخر مزاد تم عقده.

وكشف إبراهيم المانسترلى، المصفى القانونى لشركة القومية للأسمنت، أن الشركة ستعقد المزاد بشكل علنى نظرًا لسرعة إيقاعها على عكس المظاريف المغلقة.
وأوضح المانسترلى لـ”البورصة” أن الشركة ستعقد الإثنين المقبل لجنة لصرف تعويضات نحو 30 عاملاً بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليون جنيه تقريبًا تم تحويلها من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لصرف التعويضات.
وأكد أن اللجنة تعمل على زيادة عدد اللجان الخاصة بصرف مستحقات بدلا من لجنتين فقط شهريًا وذلك بالتوازى مع عقد المزادات الخاصة ببيع أصول الشركة تدريجيًا.
وقال أيمن سلاطين، رئيس اللجنة النقابية للشركة القومية للأسمنت، إن الشركة القابضة صرفت شيكات لـ 13عاملا خلال الفترة الحالية وتنتظر اللجنة حاليًا صرف باقي تعويضات العمالة.
وأضاف أن الشركة القابضة الكيماوية وعدت بصرف دفعة جديدة خلال الشهر المقبل وذلك بعد مطالبتها أكثر من مرة بسرعة صرف باقي التعويضات.
ونصت اتفاقية التعويضات على تشكيل لجنة من ممثلي وزارتي القوي العاملة، وقطاع الأعمال العام، والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشركة القومية للأسمنت “تحت التصفية”، والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب وصنع مواد البناء، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة القومية للأسمنت، لاحتساب مكافآت نهاية الخدمة الأساسية والتكميلية والإضافية وكافة مستحقات العمال وصرفها، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.
وكانت الشركة القومية للأسمنت أنفقت 1.2 مليار جنيه على تطوير وصيانة مصنعين 3 و4 لإنتاج الكلينكر عام 2014، لكن لم تنجح الخطة فى تقليص خسائر الشركة التى واصلت الخسارة حتى قررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تصفيتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/29/1377928