منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بوابة الشرق” القطرية تسدد 2000 جنيه لـ”المجتمعات العمرانية” رسوم تغيير الاسم


مصدر: الشركة تقدمت للهيئة بطلب للحصول على مهلة جديدة لتنفيذ “سيتى جيت” وتنتظر القرار 

قررت شركة بوابة الشرق التابعة لشركة الديار القطرية المالكة لمشروع “سيتى جيت” بالقاهرة الجديدة سداد 2000 جنيه فقط قيمة الرسوم المقررة لغرامة تغيير الاسم لهيئة المجتمعات العمرانية، وفقاً لحكم قضائى من مجلس الدولة بسداد هذا المبلغ، وإلغاء غرامة قدرتها الهيئة على الشركة فى وقت سابق بقيمة 1.3 مليار جنيه.

قال مصدر قريب الصلة من الشركة لـ”البورصة”، إن “بوابة الشرق” القطرية سوف تسدد القيمة التى أقرها القانون وأكدها الحكم القضائى الذى حصلت عليه الشركة مجلس الدولة بإلغاء الغرامة الموقعة من هيئة المجتمعات العمرانية وأن الشركة تعتزم استكمال تطوير المشروع.

أوضح أن الشركة تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية للحصول على مهلة جديدة لاستكمال أعمال التطوير وتنمية المشروع وحددت الشركة المهلة التى ترغب فى الحصول عليها، وسبق أن تقدمت بـ 4 طلبات للهيئة وتم رفضها.

أشار إلى أن الشركة بعد حصولها على حكم قضائي يحق لها البدء فى أعمال التطوير والحصول على مهلة جديدة، خاصة أن الأعمال توقفت خلال الفترة الماضية بسبب النزاع القانونى حول غرامة تغيير الاسم ووفقاً للمدة القانونية لتنمية المشروع، والتى تنتهى فى 2021 للشركة أن تطلب مهلة جديدة بعد الانتهاء من التقاضى.

لفت إلى أن بوابة الشرق متعاقدة مع شركة “فالكون” للخدمات الأمنية لتأمين أرض المشروع مقابل مليون جنيه شهرياً.

وكشف المصدر، أن الشركة بدأت خطوات جادة فى أعمال التنمية، خاصة بعد فشل صفقة استحواذ رجل الأعمال نجيب ساويرس على 60% من مشروع سيتى جيت فى القاهرة الجديدة، والتى بدأ التفاوض مع “بوابة الشرق” القطرية مطلع العام الجارى.

وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس أعلنت خلال الشهر الجارى أن مفاوضات تابعتها أورا ديفيلوبرز مع شركة الديار القطرية للاستحواذ على حصة في مشروع “سيتي جيت” انتهت دون التوصل لاتفاق وذلك في إفصاح للبورصة.

وكان الطرفان اتفقا فى فبراير الماضي على استحواذ “أورا ديفيلوبرز” على 60% من مشروع “سيتي جيت” بالقاهرة الجديدة المملوك لشركة الديار القطرية، في صفقة بقيمة 658 مليون دولار، ولكنهما لم يحصلا على الموافقة اللازمة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بإلغاء قرار اللجنة العقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتغريم شركة “بوابة الشرق” التابعة لشركة الديار القطرية المالكة لمشروع “سيتى جيت” بالقاهرة الجديدة 1.3 مليار جنيه رسوم تغيير الاسم طبقاً للمادة 22 من اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/29/1378014