منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“النقل”: 8 مليارات جنيه لتطوير وصيانة “الدائرى” حول القاهرة الكبرى


أجرى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم وبتكلفة إجمالية 8 مليارات جنيه.

تابع الوزير أعمال تطوير وتوسعة الطريق من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 21 كم حيث تم الانتهاء من اعمال انشاء كوبري اعلى النفق بجانب إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري فى هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه.

وتفقد وزير النقل أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة و كذلك أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع اسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم.

وتضمنت الجولة تفقد أعمال تطوير الطريق الدائرى فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم حيث تتم توسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه.

وتابع الوزير أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية على هامش جولته التفقدية ان اعمال تطوير الطريق الدائري تشمل إلى جانب توسعة الطريق رفع كفاءة وتوسعة الاعمال الصناعية الحالية وتطوير أنظمة الأمان والحماية على الطريق وتطوير خطة إنارة الطريق لافتا إلى ان ذلك سيساهم في رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات

وأضاف أن الوزارة أعدت خطة لتسيير أتوبيسات BRT على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى لتخفيف الزحام المروري بطول الطريق وامتصاص الاختناقات المرورية على مداخل القاهرة الكبرى لافتا الى انها اتوبيسات سريعة تسير في مسارات منعزلة وذات سعة كبيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/30/1378247