منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“البحر الأحمر” تدرس طلبات استثمار لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية 


تدرس محافظة البحر الأحمر عددا من الطلبات الاستثمارية، لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بالمحافظة، ومن المزمع البت فيها خلال الفترة المقبلة بعد عرضها على باقى الجهات المختصة.

قال اللواء صلاح الجمل مدير الاستثمار بالمحافظة، إن البحر الأحمر تسعى إلى التوسع فى إقامة مشروعات الطاقة الشمسية، لكونها طاقة نظيفة ومصدر جيد للطاقة الكهربائية.

وأضاف الجمل لـ”البورصة” أن المحافظة أقامت عددا من المشروعات فى مدن مختلفة، وأثبتت نجاحها مؤخرًا وهو ما دفع المستثمرين الأجانب إلى إبداء الرغبة فى الاستثمار بالمحافظة.

وأشار إلى أن الطلبات تدرس حاليًا من قبل الجهات المختصة فى المحافظة وبمجرد الانتهاء منها سترفع إلى وزارة الكهرباء، للبت فيها و حال الموافقة سيتم تخصيص الأرض المطلوبة لإقامة المشروعات.

وذكر أن المحافظة تكثف دورها فى الفترة الحالية للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فى جميع القطاعات( زراعية، وصناعية، وخدمية)، لإقامة مشروعات جديدة وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأوضح أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تجهز لطرح وحدات صناعية جاهزة على المستثمرين بمدينة الغردقة بإجمالي مساحات تصل 280 ألف متر مربع، وكان مقررا طرحها بداية العام إلا أن الهيئة أرجأت ذلك بسبب أزمة كورونا.

ولفت إلى أن المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الصعيد خصصت نحو 1000 فدان لزراعة نبات الجوجوبا، وبحسب دراسة الجدوى فإنها ستطرح على صغار المزارعين بمساحات مختلفة.

وأوضح أن زراعة المساحة بهذه النباتات سيتطلب إقامة مصانع لإجراء قيمة مضافة عليها بدلا من تصديرها فى صورتها الخام، وبالتالي ستفتح مجالًا صناعيًا جديدًا داخل المحافظة، لذلك تسعي الهيئة خلال الفترة الحالية إلى تعظيم الاستفادة من جميع الموارد غير المستغلة فى كل محافظة للنهوض بها.

وذكر أن زراعة هذا النوع من النباتات سيحل مشكلة الصرف الصحي من خلال استغلال المياه الناتجة من محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحى فى عملية الزراعة بدلا من إهدارها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/31/1378536