منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





توقعات بعودة السياحة الثقافية مع السماح برحلات النايل كروز


عثمان: تغيير ضوابط السياحة النيلية خلال 48 ساعة
فتحى: 10% زيادة في الأسعار مع الضوابط الجديدة

قال محمد عثمان رئيس لجنة التسويق للسياحة الثقافية، إن عودة السياحة الثقافية ستبدأ فعلياً مع فتح النايل كروز.
أوضح أن حجوزات فردية من جنسيات مختلفة بداية من أول سبتمبر ولم يتم حجز مجموعات بعد، ولفت إلى أن ضوابط السياحة الثقافية النيلية سيتم تغييرها خلال يومين ولم يفصح عن أسباب التغيير.
وتم الإعلان أمس عن ضوابط عودة السياحة الثقافية النيلية واشترطت الضوابط على كل فندق أن يتقدم بطلب رسمي إلى غرفة المنشآت الفندقية وكذا إحدى الشركات الدولية المعتمدة شريطة أن تكون شركة مختلفة عن المتعاقد معها الفندق، ويختار بين 3 شركات للفحص والتفتيش والتأكد من توافر الاشتراطات العالمية فيما يخص معايير السلامة المهنية والصحية والغذائية.

وتعد تلك هي المرحلة الأولى لاستئناف العمل، وفي حال الانتهاء منها في غضون 10 أيام بنجاح وشهادة من الشركة، يتم منح الفندق موافقة مبدئية على التشغيل مقابل 200 يورو أوروبى، شاملة تكلفة خدمات الشركة الدولية.
ويقدم المدير العام لكل فندق، تعهد كتابي بالالتزام بجميع الاشتراطات والضوابط الصحية الموضوعة، والتي ينص عليها تقرير الشركة الدولية وضوابط وزارة الصحة، للحماية من تفشي فيروس كورونا، كما يتعهد بألا تزيد نسب الإشغال على 50%؜، ويحق للشركة الدولية التفتيش المفاجئ على عينة عشوائية من الفنادق بمصاحبة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، ووزارة السياحة والآثار.
وقال محمد فتحي عضو لجنة التسويق للسياحة الثقافية، إن أول الأفواج للسياحة الثقافية سيكون منتصف سبتمبر لأن عميل السياحة الثقافية يحجز قبل الرحلة بوقت كافى ولا يحجز في اللحظة الأخيرة.
وأوضح أن ضوابط التشغيل جيدة وستؤدي لزيادة في الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 و15% لعدم تكبد الأرباح وهو ما يساعد أيضاً في القضاء على ظاهرة الحرق.
أضاف أن اشتراط تحليل PCR سيكون إجبارياً على السياحة الثقافية قبل ركوب الطائرة بمدة أقصاها 72 ساعة، ولن يتم إجراؤه في المطار لأن معظم السياح الثقافيين يأتون إلى مطار القاهرة دون غيره من المطارات.
شدد على أن اشتراط التحليل يساعد في الترويج السياحي لمصر خارجيا لأن تشديد الإجراءات على الدخول لمصر يعطي صورة إيجابية عنها في الخارج.
وقالت شيرين زين الدين مدير التسويق والاتصال بموفنبيك، إن عدد الاستفسارات التي ترد للفندق من الشركات فى الخارج ومنظمي الرحلات يدعو للتفاؤل بموسم شتوي جيد.
أشارت إلى وجود أعداد جيدة في جميع المدن السياحية وهو أمر مبشر أيضاً رغم قلة الأعداد، ولفتت إلى أن جميع الفنادق ستلتزم بضوابط التشغيل فالجميع يسعى للعمل كما أن هذه الضوابط وفقاً لرئيس منظمة السياحة العالمية أشد مما يتم تطبيقه في دول أخرى خارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/31/1378581