منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“هيرميس للوساطة” تحكم قبضتها على صدارة تعاملات السماسرة خلال أغسطس


تعاملات الأفراد تعيد ترتيب شركات السمسرة و«هيرميس» تفوز بنصيب الأسد خلال أغسطس

«بايونيرز» ضمن الأربع الكبار وتستهدف الحفاظ على ترتيبها لنهاية العام

استحوذت «هيرميس للوساطة» على صدارة تعاملات السماسرة فى الأوراق المالية، خلال شهر أغسطس الماضى، وذلك بعد اقتناصها محفظة بقيمة 3 مليارات جنيه من إجمالى حزمة الدعم البالغة 20 مليار جنيه لسوق المال.

وعلمت «البورصة»، باقتناص شركتى إدارة أصول محفظتين كل منهما بقيمة 3 مليارات من حزمة الدعم المقدمة للبورصة بقيمة 20 مليار جنيه، وهما «هيرميس» و«مصر المالية للاستثمارات».

واقتنصت «هيرميس» 9% من التداولات بعد تقدمها مركزين، بقيمة تداولات بلغت 5 مليارات جنيه منفذة على 2.1 مليار ورقة مالية من خلال 139.3 ألف عملية.

وتراجعت المجموعة المالية مركزاً واحداً لتحل بالمركز الثانى مستحوذة على حصة سوقية 7.7%، بتداولات تقدر بـ4.3 مليار جنيه منفذة على 516.8 مليون سهم.

وصعدت «التجارى الدولى» مركزاً واحداً لتأتى بالمركز الثالث بتداولات بلغت 4 مليارات جنيه، مستحوذة على 7.1% حصة سوقية.

وقفزت «بايونيرز» مركزين خلال الشهر لتستقر بالمركز الرابع مستحوذة على 5.7% حصة سوقية بإجمالى تداولات بلغت 3.2 مليار جنيه منفذة على 1،3 مليار ورقة مالية.

قال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إنَّ الشركة تستهدف الحفاظ على ترتيبها ضمن الخمس الكبار خلال العام الجارى، لافتاً إلى أن تعاملات المؤسسات خاصة دعمت مستهدفات بايونيرز خلال الفترة الماضية.

ولفت عبدالقادر، إلى أن الشركة تستكمل توسعاتها من خلال استكمال فرع التجمع الخامس، فضلاً عن تدشين فرع جديد فى العاصمة الإدارية ومن المتوقع افتتاحة خلال الربع الأول من 2021.

وأشار إلى أن الشركة عملت فى الفترة الماضية على تحديث أنظمة السمسرة، وكذلك الـE-TRADE، وأن التطوير هو السبب الرئيسى لقفزة ترتيب الشركة.

واستقرت بلتون لتداول الأوراق المالية فى المركز الخامس للشهر الثانى على التوالى مستحوذة على 4.9%، لتسجل قيم تداولات بلغت 2.74 مليار جنيه.

وقفزت عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية 3 مراكز لتستقر بالمركز السادس بحصة سوقية 3.8% وبقيم تداولات بلغت 2.1 مليار جنيه منفذة عبر 90 ألف عملية.

قال معتز عشماوى، العضو المنتدب لشركة عربية اون لاين، إن الشركة ركزت خلال الفترة الماضية على تعاملات الأفراد بشكل كبير وتزايد تركيزها على الأفراد خلال فترة تفشى فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه مع استحواذ الأفراد على نسبة أكبر من تعاملات السوق، بدأت الشركة فى جنى ثمار تركيزها على الأفراد وفقاً لاستراتيجيتها.

وأوضح عشماوى، أن هدف الشركة الثبات وتحقيق الاستراتيجيات، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف نفس المركز خلال الشهر الجارى. وأضاف أن الشركة تمكنت من تحقيق استراتيجيتها التوسعية خلال الفترة الماضية بالوصول إلى 13 فرعاً والذى مكنها من الوصول لمعظم العملاء فى مصر، موضحاً أن خطة الشركة البقاء ضمن العشر الكبار حتى نهاية العام.

وحلت مباشر إنترناشيونال فى المركز السابع بعد تقدمها 4 مراكز لتستحوذ على 3.6% حصة سوقية، وتداولات بقيمة 2 مليار جنيه، منفذة على 814 مليون ورقة مالية.

قال إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر إنترناشيونال، إن الشركة تخطط لإطلاق نظام جديد للسمسرة يعتمد بشكل أكبر على التكنولوجيا ويساعد العميل على عملية اتخاذ القرار الاستثمارى وهو أول مستهدفات الشركة فى التوسع فى مجال التكنولوجيا.

وأضاف رشاد، أن الشركة تخطط للتوسع فى الفروع خلال العامين الجارى والمقبل والحصول على موافقة الهيئة فى افتتاح فرع الإسكندرية، وذلك بعد زيادة رأسمالها خلال العام الجارى ليرتفع رأس المال من 66 مليون جنيه بعد 21 مليون جنيه.

وتوقع رشاد، أن يستمر السوق فى أدائه الجيد خلال الربع الأخير فى حال لم تطل مصر موجة ثانية من «كورونا»، مرجحاً وصول المؤشر الرئيسى حينها إلى مستويات 12500 نقطة.

واستقرت سيجما لتداول الأوراق المالية فى المركز الثامن للشهر الثانى على التوالى بقيمة تداولات 2 مليار جنيه مستحوذة على 3.6% حصة سوقية.

وتراجعت فاروس لتداول الأوراق المالية 7 مراكز لتحل بالمركز التاسع بقيمة تداولات 1.9 مليار جنيه، مستحوذة على 3.4% حصة سوقية.

وحلت أرقام لتداول الأوراق المالية فى المركز العاشر للشهر الثانى على التوالى مستحوذة على 3.1% حصة سوقية، بقيمة تداولات سجلت 1.7 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2185.69 -0.24%   -5.21
14329.11 %   91.67
11333.86 -0.52%   -59.39
3198.81 -0.15%   -4.81

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/01/1378816