منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





24.3 مليار جنيه إيرادات فودافون مصر فى 2019 و1.3 مليار جنيه ضريبة الدخل 


علمت “البورصة” أن قيمه الإيرادات التي حققتها فودافون عن العام السابق بلغت قيمتها 24.3 مليار جنيه .
وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة” إن قيمة الضرائب المسددة منذ أسابيع نتيجة تحقيق هذه الإيرادات وصلت إلي 1.3 مليار جنيه تم سدادها علي دفعه واحدة بشيك .
وأشارت المصادر إلى أن قيمة الضريبة علي القيمة المضافة المدفوعة سنويا تبلغ 1.8 مليار جنيه بينما بلغت قيمة صافي الأصول المملوكة لدي شركة فودافون 4 مليارات جنيه.
وكانت شركة الاتصالات السعودية قد تقدمت منذ اشهر للاستحواذ علي حصة فودافون العالمية بشركة فودافون مصر البالغة 55% بقيمة 2.3 مليار دولار .
وقامت شركتا فودافون العالمية والاتصالات السعودية بالتعاقد مع “جولد مان ساكس” و”باركليز” كمستشارين ماليين للصفقة، واستعانت الشركة السعودية بمكتب المحاماة الإنجليزى فريش فيلد ومعتوق بسيونى والحناوى مستشارين قانونيين، بينما عينت فودافون مكتب زكى هاشم للمحاماة مستشاراً قانونياً محلياً. في حين عينت المصرية للاتصالات بنكي الاستثمار هيرميس وسيتي بنك لدراسة صفقة استحواذ في ضوء امتلاك المصرية حصة نسبتها 45% ومدي تعديل اتفاقية المساهمين في ضوء هذا الاستحواذ فضلا عن كون المصرية استندت الي قانون سوق المال الذي الزم الشركة السعودية بتقديم عرض للاستحواذ علي 100% من شركة فودافون مصر.
ومدت الشركتان مهلة إجراءات الفحص النافي للجهالة إلي 3 أشهر إضافية بعد أن كان مقررا انتهاؤها في يونيو الماضي في ضوء انتشار وباء كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/01/1378957