منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سياح من فرنسا وأوكرانيا زاروا معبد الكرنك مع استئناف السياحة الثقافية


قالت الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار إن بعض السياح من أوكرانيا وفرنسا زاروا معبد الكرنك بالأقصر مع بداية استئناف السياحة الثقافية.
أوضحت في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز أن أبرز ضوابط استئناف السياحة الثقافية التزام الأنشطة السياحية بكافة أنواعها، المرتبطة بالسياحة الثقافية، بنسبة تشغيل 50% كحد أقصى من طاقتها الاستيعابية.
تابعت: توفير مطهرات ومعقمات الأيدي، وإجراء التنظيف والتعقيم المستمر والتهوية الجيدة قبل وبعد كل رحلة داخل كافة وسائل النقل السياحي، وتطهير الأسطح المشتركة والأرضيات بالمتاحف ومراكز الزوار بالمواقع الأثرية يومياً قبل فتحها للزيارة.
قالت إن الضوابط تنص أيضا على عدم تجاوز عدد المجموعة السياحية عن 25 فرداً أثناء زيارة المتاحف والمواقع الأثرية، و التزام المرشد السياحي بارتداء الكمامة أثناء الشرح في المتاحف والمواقع الأثرية، مع التزامه باستخدام السماعات داخل المتاحف، وتعقيم السماعات بعد كل استخدام، و قيام شركات السياحة بتوفير الكمامات للسائحين والمرافقين للسائحين والسائقين.
لفتت إلى وضع حد أقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المتاحف والمواقع الأثرية بواقع 100 زائر في الساعة داخل المتحف باستثناء متحف التحرير 200 زائر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/01/1379063