منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“كيه إل إم” تسير رحلتين يومياً لمصر بعد توقف 3 سنوات


توقع مصدر حكومى بمطار القاهرة عودة الطيران الهولندي عبر شركة  “كيه إل إم” إلى مصر بواقع رحلتين يوميا بدءا من 9 سبتمبر المقبل.

وقال المصدر لـ ” البورصة” إنه من المستبعد عودة حركة السياحة السابق عهدها قبل كورونا في الوقت الحالي وسينقل الطيران الهولندي مصريين في الغالب ولا يعنى عودة الرحلات مرة أخرى قدوم السياح بشكل كبير كما كان قبل الأزمة.

لفت إلى أن حركة نقل البضائع بين أمستردام والقاهرة لم تتوقف خلال فترة توقف الرحلات.

وكانت الشركة الهولندية “كيه إل إم” أوقفت رحلات لمصر في يناير 2017 بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

كشف عن توقف نشاط شركتى طيران مصريتين خاصتين كليا وتوقف جزئى لشركة ثالثة على أثر انتشار فيروس كورونا وعدم قدرتهما على الاستمرار فى ظل تكبدهم للكثير من المصاريف مع انخفاض الحركة الجوية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عن مبادرة لدعم قطاع الطيران في ظل أزمة كورونا تتمثل في توفير قرض مساند للقطاع بفترة سماح تمتد لعامين، بالإضافة إلى دراسة قيام وزارة المالية بتحمل بعض الأعباء المالية على قطاع الطيران المدنى لمساندته فى التعامل مع تداعيات الظروف الراهنة.

وأعلنت شركات الطيران أن الاستثمار فى قطاع الطيران يختلف عن باقى القطاعات فى ارتفاع قيمة الاستثمار فيه، وحاليا رغم توقف الطائرات فإن الشركة تتحمل 1.5 مليون دولار مصاريف الطائرة الواحدة متمثلة فى قيمة الإيجار والرسوم والصيانة والتأمين، بالإضافة إلى ما يقرب من مليون دولار أخرى لسداد الرواتب للموظفين ومصاريف مقرات الشركة.

أضاف المصدر أن حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة تتراوح بين 60 و100 طائرة يوميا لمصر للطيران والطيران الخاص المصرى وشركات أجنبية ومعظمهم من رحلات وصول البيزنس أو من الحاصلين على إقامات فى مصر.

شدد على عدم اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا حتى الآن من القادمين لمصر ومع بداية سبتمبر واشتراط سلبية تحليل PCR سيكون الأمر أكثر أمانا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/02/1378368