منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تصديرى الصناعات الهندسية» يطرح 5 مقترحات للنهوض بالصادرات


طالب المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، وزارة التجارة والصناعة، بتبنى 5 مقترحات أولها سرعة صرف مستحقات الشركات من المساندة التصديرية، إنشاء مناطق لوجستية للسلع الهندسية فى بعض الدول الأفريقية، خفض تكلفة الشحن، إنشاء معامل محلية معتمدة من الخارج، وتعميق التصنيع المحلى.

قال شريف الصياد، رئيس المجلس، إن توفير الدعم التصديرى بمواعيد مسبقة تعرفها الشركات، سيمكنها من احتساب وخفض أسعار منتجاتها.

كما أن توفير مناطق لوجستية بأفريقيا سيحدث طفرة فى صادرات القطاع، خصوصاً فى ظل الفرص الواعدة أمام الصادرات المصرية بهذه السوق.

أشار «الصياد»، إلى أن الصناعة المحلية قادرة على المنافسة من حيث الجودة خارجياً.. لكنها بحاجة إلى مجموعة من الحلول للمشكلات التى تواجهها للاستفادة بشكل أكبر من الأسواق المجاورة وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وأكد أهمية خفض تكلفة الشحن لمختلف الأسواق وخصوصاً السوق الأفريقي، بجانب تعميق التصنيع المحلى لخفض تكلفة المنتج ورفع تنافسيته خارجياً من خلال زيادة الاعتماد على مستلزمات ومدخلات الإنتاج محلية الصنع.

كما ينبغى إنشاء معامل محلية معتمدة من الخارج لتوفير شهادات المطابقة للمنتجات التى ترغب الشركات فى تصديرها، قائلاً: «أى منتج ترغب الشركات فى تصديره للمرة الأولى إلى سوق معين، يجب أن تحصل على شهادات مطابقة معتمدة دولية من معامل فى الخارج، وهى تكلفة مرتفعة تضاف على المنتج وتضعف تنافسيه».

ويناقش المجلس خلال أيام، إمكانية وضع آليات جديدة لزيادة صادرات القطاع الفترة المقبلة، عبر الاعتماد على أفكار غير تقليدية فى البحث عن عملاء جدد أو أساليب الترويج للمنتج خارجيا.

وأوضح «الصياد»، أنه من المقرر أن يدرس المجلس مع أعضائه مجموعة من الآليات الجديدة لزيادة الصادرات من خلال الاعتماد على مجموعة من الدراسات الفنية لمجموعة من الأسواق سيتم الإعلان عنها قريباً.

كما يعد المجلس، دراسات تفصيلية لزيادة الفرص التصديرية لكل منتج على حدة.

وأوضح أن الخطة التى سيضعها المجلس، ستأتى بالتوازى مع الخطة الحالية التى وضعها فى البعثات التجارية والمشاركة فى المعارض الإلكترونية. ويطلق المجلس فعاليات النسخة الثانية من المعرض الدولى HATS EGYPT، افتراضياً، خلال يومى 28 و28 أكتوبر المقبل، وهو معرض متخصص فى قطاعات الأجهزة المنزلية، وأدوات المائدة والمطبخ والإضاءات الداخلية.

أشار «الصياد»، إلى أن المنتج المحلى من أدوات المائدة والمطبخ شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، ورفع كفاءتها وكذلك الحصول على شهادات الجودة التى تتوافق مع متطلبات الأسواق المختلفة وخصوصاً السوق الخليجى.

ويستهدف المجلس، التركيز على المنتجات التى تحتل ترتيباً عالمياً، والاستفادة من قدرتها التنافسية والتى تحظى بطلب عالمى كبير للمساهمة فى زيادة صادراته خلال المرحلة المقبلة.ويجهز المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، لتنظيم بعثتين تجاريتين إلكترونياً، قبل نهاية العام الحالى، لكل من الأردن بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين (Expolink)، والمغرب بالتعاون مع شركة Go Global للاستشارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/02/1378826