منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحكومة تدعو 4 شركات عالمية للمشاركة فى تطوير «مصانع الدلتا للأسمدة»


تقديم العروض خلال 3 أشهر.. والتكلفة الإجمالية 350 مليون دولار

وجهت شركة الدلتا للأسمدة الدعوة لـ 4 شركات أسمدة عالمية متخصصة، لتقديم عروض خلال 3 أشهر لعمل الدراسة الفنية لتطوير مصنعى الأمونيا والميثانول، وتنفيذ الأعمال المقترحة بالتعاون مع كبرى شركات المقاولات الصناعية المتخصصة فى المجال.

وقال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لـ«البورصة»، إن الدلتا للأسمدة أرسلت كراسات شروط المشروع لشركات «كازال السويسرية» و«تيسنكروب للأسمدة الألمانية»، و«كى بى آر» الأمريكية، و«هالدور توبسى» الدنماركية، مشيرًا إلى أن كلا منها لديه الرخص العالمية المتخصصة فى صناعة الأسمدة.

وقدر مصطفى التكلفة الإجمالية للتطوير الخاص بالشركة بالكامل ب 350 مليون دولار، وقال إن الشركة تستهدف توفير نسبة تتجاوز 50% عبر مؤسسات مالية محلية ودولية، فيما ستدبر الجزء المتبقى ذاتيا.

وأوضح أن الخطة الموضوعة من الشركة ترجح أن يتم الانتهاء من تطوير مصانع الأمونيا خلال مدة لا تقل عن 24 شهرًا، ولكن سيتم النظر فى مدة التطوير وفقًا للعروض التى سيتم تقديمها من الشركات الأربع.

وقالت وزارة قطاع الأعمال فى بيان لها أمس إن شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية طرحت كراسة شروط على الشركات العالمية المتخصصة لتطوير وتحديث مصانعها الواقعة بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

ومن المستهدف عمل دراسة للمشكلات والمعوقات الفنية بهدف تحسين اقتصاديات «عصب الصناعة» – مصنع الأمونيا – والذى تم إنشاؤه منذ أكثر من 40 عاما، والذى أدى تقادمه إلى ارتفاع حاد فى استهلاك الطاقة إلى حوالى ضعف المعدلات العالمية مما أثر سلبا على ارتفاع استهلاك الموارد الطبيعية من الغاز، وتحقيق خسائر مالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/02/1379088