منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الممثل القانوني لشركة “أمريكانا” يتقدم بطلب لشطب قيد الأسهم اختياريًا


تلقت إدارة البورصة، طلبًا من الممثل القانوني لشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا”، لشطب قيد أسهم الشركة بعدد 400 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد من جداول البورصة شطبًا اختياريًا.

وجاء الطلب تنفيذًا لقرار مجلس إدارة الشركة المنعقد في 10 أغسطس الجاري والمصدق على محضرها من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقالت إدارة البورصة إنه جاري استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين وذلك تنفيذا لإجراءات الشطب الاختياري والتي سيعلن تفاصيلها لاحقا.

وكان وافق مجلس إدارة شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا”، على شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية شطباً اختيارياً.

وصدق المجلس على شراء أسهم المساهمين المعترضين بنفس سعر عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد، والذي تم تنفيذه في 28 يوليو الماضي البالغ قدره 6.32 جنيه.

ووافق المجلس على تفويض العضو المنتدب في التوقيع نيابة عن الشركة للحصول على الموافقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة المصرية وشراء أسهم المساهمين المعترين على الشطب الاختياري.

ووافق المجلس على اعتماد بيان الإفصاح وفقاً للمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد بشأن السير في إجراءات الشطب الاختياري.

وأوضحت الشركة أن ذلك ياتي في ضوء عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة على عدد 38.61 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل نسبة 9.65%، ونتج عنه استحواذ أمريكانا القابضة على نسبة 9.129%.

وأشارت، إلى أن مقدم العرض يمتلك قبل تنفيذ العرض 360.27 مليون سهم تمثل 90.068% من أسهم رأسمال الشركة، ليصبح إجمالي ما يمتلكه مقدم العرض في أسهم الشركة 99.19%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/02/1379176