منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«البريد» تعدل قواعد استحقاق حافزى التميز والتخصص لموظفيها


أصدرت الهيئة القومية للبريد قراراً بتعديل بعض أحكام وقواعد استحقاق حافزى التميز والتخصص الممنوح للموظفين.

تضمن القرار الشروط والحالات التى يستحق عليها الموظف الحصول على حافزى «التميز» و«التخصص» بشكل كامل، وتضمنت ضرورة حضور 15 يوم عمل فعلياً شهرياً.

وكذلك الحصول مرة واحدة على إجازة الحج، كما يستحق الحافز أيضاً العاملون البالغون السن القانونية وبصدد الإحالة للمعاش، إلى جانب حالات الوفاة والعجز الجزئى المرضى المستديم دون النظر إلى ايام العمل الفعلية تكريماً من الهيئة لدورهم.

ويتم الصرف بعد انتهاء فترة الاختبار بالنسبة للمعينين الجدد ولا يسرى ذلك على المعينين المؤقتين وكذلك أعضاء الإدارات القانونية والمنتدبون من خارج الهيئة.

فى حين يستحق الموظف 80% من حافز التميز والتخصص فى حالة الحصول على إجازات مرضية نتيجة إصابات عمل أو المخالطون لمريض بمرض معد أو الحاصلين على إجازة تفرغ كامل أو العامل المنتسب لإحدى المدارس والجامعات والمعاهد أو العاملات اللاتى فى إجازة وضع بما لا يتجاوز ثلاث مرات خلال الحياة الوظيفية.

ويحصل العاملون بالهيئة على 60% من حافزى التميز والتخصص بالنسبة للعاملات اللاتى يعملن بنظام العمل 3 أيام أسبوعياً والمقرر لهن جدول عمل 5 أيام أسبوعياً على ألا تقل أيام العمل الفعلية عن 9 أيام شهرياً.

وحددت الهيئة شروط تخفيض أو حرمان موظفى الهيئة من صرف الحافز وتضمنت تخفيض قيمة الحافز عن كل يوم انقطاع عن العمل بنسبة 1/30 وبنسبة 2/30 عن كل يوم جزاء، ويتم حرمان الموظف من الحافزين إذا بلغت أيام الانقطاعات أو الجزاءات 5 أيام شهرياً.

يتم تخفيض حافز التميز والتخصص بنسبة 1/30 عن كل يوم إجازة بدون مرتب مع مراعاة تحقيق مدة العمل الفعلية البالغة 15 يوم عمل خلال الشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/02/1379223