منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





برتوكول بين “تنمية الصادرات” والأوقاف لتمويل نقل 1253 ورشة من الغردقة


وقع البنك المصرى لتنمية الصادارات وهيئة الأوقاف بروتكول لنقل الورش لمدينة الحرفيين بمدينة الغردقة بفائدة 5% متناقصة وتمويل كامل 100%.

ويتم بموجب البروتوكول منح قروض لتمويل شباب الحرفيين بمحافظة البحر الاحمر لتمليك 1253 وحدة بمدينة الحرفيين الجديدة والمقامة علي الطريق الدائري الاوسطي على مساحة 60 فدان .
قالت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن هذا البروتوكول استكمالا لحملة البنك لتمويل المشروعات الصغيرة فى كل المحافظات، والذي نص على تقديم التمويل الكامل بنسبة 100% للورش الخدمية والصناعية بمدينة الحرفيين وبفائدة متناقصة تبلغ 5%، بهدف التيسير على أهالي محافظة البحر الأحمر.

شهد التوقيع على البروتوكول، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ويسرا عطية، نائب المحافظ. 
ويساهم البروتكول فى إخلاء مدينة الغردقة السياحية من الورش الحرفية والوحدات الصناعية والحفاظ على مدينة الغردقة كمدينة سياحية ذات وجهة جمالية حضارية نظيفة.
قال محافظ البحر الأحمر، خلال مراسم التوقيع، العرض المقدم من البنك المصري لتنمية الصادرات كان أفضل عرض تم طرحه من بين عدة بنوك متقدمة ويشمل تمويل يصل الى 100% لفترات سداد تصل الى 10 سنوات بالإضافة الى تطبيق الية غير تقليدية لتنفيذ طلبات العملاء في سهولة و يسر.

كما أكد أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة السياحية وجعل مدينة الغردقة خالية من الورش باعتبارها مدينة ساحلية سياحية صديقة للبيئة، حيث وفقا لهذا التمويل المقدم من البنك سيتم نقل جميع الورش الحرفية والفنية من داخل نطاق البقعة السكنية إلي أطراف مدينة الغردقة بالطريق الدائري الأوسط .

وقالت سلطان أن البنك المصري لتنمية الصادرات يدرك أهمية الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وأثرها المباشر على تنمية الاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل.
وقال إن البنك اعتمد في استراتيجيته خطة للنهوض بهذا القطاع تماشيا مع توجهات الدولة واعتمادا على الحوافز التي يقدمها البنك المركزي المصري للبنوك لتمويل هذا القطاع. وأنشأ قطاع تمويل الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق حلقة تمويل متواصلة تبدء من فكرة المشروع ورعايته منذ تأسيس الحاضنة لتنفيذ أفكار اصحاب ريادة الاعمال وعرض منتجات تمويلية مناسبة الى ان يصبح كيان صناعي كبير.
وأضافت أن نجاح البنك في استهداف المناطق والمجمعات الصناعية يأتي في اطار خطة لدعم القطاع الصناعي – بما يشهده من طفرة في الانشاءات ووجود مناطق صناعية جديدة – شملت توقيع بروتوكولات لتمويل المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد وهيئة التنمية الصناعية 4300 مصنع ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (مصنعك جاهز).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/02/1379421