منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





خطاب: الدولة سهلت إجراءات التقدم للتصالح في مخالفات البناء


قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الدولة سهلت بشكل كبير من إجراءات تقديم المواطن طلب للتصالح في مخالفات البناء، وسيتم إزالة جميع المخالفات فور انتهاء المهلة المحدد بـ 30 سبتمبر الجاري.
شدد في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز أن النمو العمرانى العشوائى يؤثر سلبا على البنية التحتية، وعلى المرافق أيضا وهو ما ينعكس على المواطن ويكبد الدولة أضعاف التكلفة لإعادة التأهيل وتنفيذ الخطوط والشبكات.
وعن المدن الجديدة قال: أجهزة المدن الجديدة تقبل كافة طلبات التصالح في مخالفات البناء، وتعرضها على اللجان المختصة للبت فيها، كما قدمت تسهيلات كبرى للمخالفين حيث أنشأت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي الاستفسارات وطرحت عدد من الكتيبات في هذا الصدد.
أوضح أن مخالفات البناء في المدن الجديدة حدثت خلال فترة الانفلات الأمني، على رأسها المخالفات بمدينة أكتوبر والقاهرة الجديدة.
لفت إلى أن حصيلة أموال التصالح في مخالفات البناء سيتم توجيهها للبنية التحتية وتطوير العشوائيات خاصة وأن هناك العديد من المناطق التي تعانى من البناء العشوائى وغير المخطط والتعدى على الأراضى الزراعية وهو ما أثر بالفعل على البنية التحتية في هذه المناطق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/02/1379454