منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الذهب يتراجع وسط انتعاش اقتصادي حذر في الصين والولايات المتحدة


تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط حالة من الانتعاش الحذر بد بيانات اقتصادية أفضل من المتوقع، فيما يواصل الدولار الأمريكي تعافيه من أدنى مستوى في عامين.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.27%، أو ما يعادل 5.30 دولار إلى 1939.40 دولار للأوقية، وخسر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر نسبة 0.38% عند 1935.63 دولار للأوقية.

وهبطت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر بنحو 0.7% إلى 27.37 دولار للأوقية.

فيما تراجع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 0.5% عند 902.76 دولار للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاديوم الفوري هامشياً بنحو 0.1% عند 2270 دولاراً للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- بنحو 0.2% إلى 92.984 نقطة.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات انتعاشا مستداما في قطاع الخدمات في الصين واحتمال وجود حوافز أمريكية إضافية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الرغبة في المخاطرة، مما حد من جاذبية الذهب.

وسلط مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في تقريره “البيج بوك”، الضوء على أن النشاط التجاري والتوظيف في الولايات المتحدة ارتفع حتى أواخر أغسطس، لكن النمو الاقتصادي كان بطيئا بشكل عام حيث أعاقت المناطق الساخنة لـ”كوفيد-19” جهود إعادة فتح الاقتصاد.

وارتفع الذهب بنحو 28% حتى الآن هذا العام، مدعوما بالسياسة النقدية الفضفاضة للغاية التي اعتمدتها البنوك المركزية الكبرى للتخفيف من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تفشي كوفيد -19، الذي أصاب ما يقرب من 26 مليون شخص في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

ومن المقرر إعلان بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم وسط توقعات بتراجعها أدنى مليون طلب، كما من المقرر الكشف عن بيانات مؤشر “آي إس إم” لمديري المشتريات الخدمي عن أغسطس وسط توقعات بأن يسجل 57 نقطة.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/03/1379551