منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أونيرا” تربط محطات طاقة شمسية بقدرة 1.5 ميجاوات على الشبكة الكهربائية


انتهت شركة أونيرا لأنظمة الطاقة من ربط محطات شمسية بقدرة 1.5 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء باستثمارات تصل إلى 28 مليون جنيه.
وقال وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”البورصة” إن “أونيرا” أتمت تشغيل وربط محطات طاقة شمسية فى قرى صدر الحيطان والريد وبغداد بسيناء على الشبكة الكهربائية بقدرة 1250 كيلووات، وكذلك تم ربط محطات طاقة شمسية على الشبكة فى متحف النيل ومبنى هيئة السد العالى فى أسوان بقدرة 200 كيلووات، بالإضافة إلى ربط محطة طاقة شمسية بمحطة وقود الإمارات فى الطريق الصحراوى.
وأضاف النشار، أن الشركة حصلت على عقود تنفيذ المشروعات منذ فترة ودخلت تباعاً على الشبكة الكهربائية بالتنسيق مع شركات توزيع الكهرباء بعد إجراء اختبارات الأداء والتشغيل.
وأوضح أن أونيرا تتنافس على عدد من المناقصات المطروحة لتنفيذ محطات طاقة شمسية صغيرة، لم يفصح عن تفاصيلها، لكنه أكد أن الشركة تقدمت مؤخراً بعرض فنى ومالى للمنافسة على تنفيذ محطات طاقة شمسية فى ميناء دمياط بقدرة 100 كيلووات.
وذكر أن “أونيرا” مثل العديد من الشركات تأثرت من تفشى فيروس كورونا، ولكنها تضع خطط طويلة المدى لتنفيذ المشروعات ومشاركة الدولة فى استراتيجيتها لتنويع مصادر إنتاج الطاقة .
وأوضح أن “أونيرا” لديها اتفاقية مع شركة “جلوبال ليس” للتأجير التمويلى لتمويل محطات الطاقة الشمسية التى تنفذها الشركة، وتستغرق فترة تنفيذ المشروعات حوالى 6 أشهر من توقيع العقود.
وأكد النشار، ضرورة وجود برامج تمويلية مخصصة للأفراد الراغبين فى إنشاء محطات طاقة شمسية، خاصة أن منح التمويلات يساهم فى تحريك الصناعة وسوق الطاقة الشمسية، وينتج عنه إنشاء مصانع لإنتاج المكونات محلياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/06/1380014