منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





% 50 انخفاضًا فى أسعار إيجارات الوحدات المصيفية برأس البر


«سماسرة»: إيجار الوحدات المطلة على البحر من 500 إلى 800 جنيه فى الليلة

شهدت حركة الزائرين بمنطقة رأس البر، تراجعاً بنسبة 50% خلال الموسم الصيفى الجارى، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وعزا عدد من السماسرة والقائمين على تأجير الوحدات المصيفية، السبب فى التراجع هو استمرار غلق شواطئ المحافظة أمام روادها، ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة تداعيات أزمة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، التى قامت الدولة باتخاذها .

قال حسن مصطفى، سمسارا للوحدات المصيفية برأس البر بمحافظة دمياط، إن جائحة كورونا وما فرضته الدولة من غلق الشواطيء العامة كإجراء احترازى خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد أثر سلبًا على حركة المصطافين داخل المحافظة، نظرًا لأن الشواطيء العامة هى السبب الرئيسى لتفضيل المصطافين لقضاء عطلة الصيف بمنطقة رأس البر نتيجة انخفاض أسعارها مقارنة بالمحافظات الأخرى.

وأضافت، أن أسعار الوحدات المصيفية بمنطقة رأس البر شهدت انخفاضًا كبيرًا خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة تجاوزت 50%، الأمر الذى أثر سلبًا على ملاك الوحدات والسماسرة لاعتمادهم على تلك الفترة فى ظل ارتفاع أسعار تجهيزات الوحدات بالإضافة إلى أسعار الكهرباء والغاز والمياه.

ويتراوح سعر إيجار الوحدة التى تبعد عن البحر مسافة أكثر من 50 مترا بالمنطقة ما بين 100 جنيه لـ 200 جنيه بدلًا من 300 لـ 350 يوميًا، وللوحدات التى تبعد عن البحر مسافة أقل من 50 مترا ما بين بدلًا من 450 جنيها لـ 550 جنيها، بينما تراوحت سعر إيجار الوحدة التى تطل على البحر مباشرة ما بين 500 جنيه لـ 600 جنيه بدلًا من 1000 جنيه لـ 1500 جنيه.

وقال محمد أيمن، أحد السماسرة بالمدينة، إن أغلب المصطافين الذين يفضلون منطقة رأس البر من محافظات الدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والقاهرة، لافتًا إلى أن المنطقة الأولى هى أكثر المناطق إقبالًا من قبل الزائرين بنسبة 60% عن المناطق الأخرى.

وأضاف، أن أسعار الوحدات المصيفية برأس البر تختلف من وحدة لأخرى، نظرًا لمساحتها وعدد الغرف بها ومدى توافر الخدمات بها، بالإضافة إلى قربها وبعدها من الشاطئ.

وتتراوح سعر تأجير الوحدة المصيفية بالمنطقة الأولى برأس البر خلال الموسم الصيفى الجارى فى اليوم الواحد، ما بين 250 جنيها للوحدة التى تبعد عن البحر مسافة أكثر من 50 متر، لـ 800 جنيه للوحدة التى تطل على البحر مباشرة، بينما يبلغ سعر الشاليه المطل على البحر مباشرة والمكون من 5 غرف ومطبخ وريسبشن وحمام حوالى 4000 جنيه.

وأشار إلى، أن أسعار الوحدات المصيفية خلال الموسم الصيفى الجارى تبدأ من 350 ألف جنيه للوحدة التى تقع فى منطقة الامتداد العمرانى والتى تبلغ مساحتها حوالى 75 مترا، وتصل إلى 750 ألف جنيه للوحدة التى تبلغ مساحتها 100 متر وتبعد عن البحر مسافة أقل من 50 مترا.

وقالت إيمان محمد، إن جائحة كورونا أثرت سلبًا على حركة الإشغالات الوحدات المصيفية برأس البر بنسبة تجاوزت 50%، لافتة إلى أن الموسم الصيفى يبدأ فى رأس البر خلال موسم شم النسيم وتبدأ ذروة الموسم بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/07/1380240