منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الطباعة» تخاطب «الوزراء» لوقف إسناد كتب «رياض الأطفال» لمطبعتين


تجهز غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية، لرفع مذكرة إلى مجلس الوزراء، للمطالبة بتراجع وزارة التربية والتعليم، عن إسناد حقوق طباعة مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، إلى مطبعتين فقط.

قال أحمد جابر، رئيس الغرفة، إن إسناد الطباعة إلى مطبعتين قد يؤدى إلى توقف بعض المطابع الأخرى عن العمل، والتى يبلغ عددها نحو 65 مطبعة.

وأضاف لـ «البورصة»، أن المطابع والوزارة شركاء فى طباعة الكتب المدرسية ويجب أن يبحث الطرفين مع الحكومة سويًا إيجاد حل لتلك الأزمة.

وقال رفعت فوزى شاهين، رئيس مجلس إدارة مطبعة الفتح، إن الاجتماع الأخير للشعبة اتفق على تقديم استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى للتدخل، خاصة أن المطابع عندما تقدمت للمناقصة لهذا العام كانت تشمل طباعة جميع الكتب لمختلف الصفوف الدراسية ولم تستثن عدة صفوف.

أشار «شاهين»، إلى أن «لونج مان» هى دار نشر لا تمتلك مطبعة لذا فعملية إسناد الطباعة إليها غير قانونى فى حين وجود نحو 60 مطبعة أخرى قادرين على طباعة هذه الكتب.

أوضح أن دارى النشر «نهضة مصر» و»لونج مان» حصلتا وحدهما على نحو 25% من إجمالى النسخ التى تم طباعتها هذا العام، حيث تقدر الكتب لمرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائى بنحو 25 مليون نسخة.

أشار إلى أن المطابع انتهت من توريد كتب الفصل الدراسى الأول بداية من سبتمبر الجارى فى حين أنها بدأت التوريد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى يونيو الماضى.

واجتمعت شعبة الكتاب المدرسى بغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، الشهر الماضي، لبحث تضرر المطابع من إسناد وزارة التربية والتعليم طباعة الكتب لمطبعتين فقط، بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي.

وقال الدكتور أحمد حسام، رئيس شعبة الكتاب المدرسى لـ «البورصة» فى تصريحات سابقة، إن حجم أعمال المطابع انخفض بنسبة 75%، مقارنة بالعام الماضي، حيث يبلغ عدد المطابع الحاصلة على حقوق طباعة الكتاب المدرسى خلال العام الجارى 58 مطبعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/07/1380315