منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“توتال إيجيبت” و”أُولى إنرجى” توقعان اتفاقية لإنشاء مستودع للمنتجات البترولية بالإسكندرية


وقعت شركة توتال إيجيبت وشركة أولى إنرجي مصر اتفاقية مشروع مشترك بينهما من أجل امتلاك وإنشاء وتشغيل مستودع جديد للمنتجات البترولية.

ومن المقرر أن يتم إنشاء هذا المستودع في منطقة المكس للبترول في الإسكندرية على أرض تبلغ مساحتها 23 ألف متر مربع بسعة تخزين أولية تصل إلى 10 آلاف متر مكعب.

وقال بيان صادر عن توتال إيجيبت إن مستودع المنتجات البترولية في الإسكندرية APPT سيمثل نقطة الإمداد الرئيسية لعملاء الشركتين ومحطات الخدمة في الإسكندرية والساحل الشمالي وشمال الدلتا، حيث أنه سيكون قريب من شبكة أنابيب البترول الوطنية، بالإضافة إلى قربه من معامل التكرير الرئيسية في الإسكندرية ورصيف المنتجات البترولية بميناء الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتضمن مستودع المنتجات البترولية في الإسكندرية APPT بالمرحلة الأولى أربعة خزانات للسولار وخزانين للبنزين، وجسر لتحميل الشاحنات، ومن المتوقع أن يتم تشغيله خلال الربع الأخير من عام 2022.

وقد تم التخطيط للانتهاء من توسيع المستودع على مرحلتين، لتتمكن من إتاحة أقصى قدر من المرونة لمواجهة التغيرات المحتملة في ظروف السوق.

وفي هذا السياق، قال بيامي أوفن، العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت: “المستودع الجديد للمنتجات البترولية في الإسكندرية، سيكون نقطة ارتكاز محورية للإمداد على البحر المتوسط”.

وأضاف أوفن: “سوف تتكامل إمداداتنا من خلال مستودع المنتجات البترولية الجديد APPT مع إمداداتنا القائمة بالمستودعات الموجودة في كل من مُسطرد والسويس، وبذلك ستتمكن توتال إيجيبت من تأمين خطط توسعها عبر جميع المواقع الإستراتيجية، مما يعكس رؤية الشركة لتلبية احتياجات عملائها وتقديم أفضل الخدمات، لافتاً إلى أن هذا المشروع هو إحدى العلامات الفارقة لطموحات الشركة في النمو والتزامها بتطوير سلسلة توريد المنتجات البترولية وزيادة حصتها في السوق”.

ومن جانبه، قال أحمد القمبري، مدير عام شركة أولى إنرجي مصر: “يعد مستودع المنتجات البترولية في الإسكندرية استثمارًا إستراتيجيًا، يشكّل مركزاً أساسياً لإمدادات أولى إنرجي مصر، مما يتيح لها خدمة شبكة محطات البيع بالتجزئة في الإسكندرية والساحل الشمالي وشمال الدلتا”.

أضاف القمبري أن المشروع يعكس الرؤية الإستراتيجية لمجموعة أولى إنرجي، والتي تتلخص في أن تكون المجموعة واحدة من أهم المسوقين في مصر، وفي إفريقيا ككل.

وأولى إنرجي مصر هي شركة مصرية تابعة لمجموعة أولى إنرجي القابضة المحدودة. وبدأت نشاطها في مصر منذ 23 عامًا، وتدير شبكة بيع بالتجزئة تضم أكثر من 90 محطة خدمة توفر وقودًا وزيوت عالية الجودة بالإضافة إلى خدمات ومنتجات أخرى من خلال علامتها التجارية الخاصة لمحلات “مرحبا” التجارية التي تم طرحها مؤخرًا، إلى جانب مراكز الزيوت وخدمات غسل السيارات. كما أنها تقدم خدماتها للعملاء في قطاعات الطيران والصناعة والنقل والبحرية.

وتنشط توتال إيجيبت في قطاع توزيع المنتجات البترولية المتنوعة، متضمنة توزيع وقود السيارات والمعدات والزيوت والشحومات، والمنتجات الخاصة بقطاعي الملاحة البحرية والطيران، فضلا عن إدارة شبكة من محلات بيع وخدمات التجزئة.

وتدير الشركة شبكة تجزئة من 240 محطة خدمة منتشرة بأنحاء الجمهورية، تقوم بتوزيع المنتجات عالية الجودة من الوقود والزيوت، فضلا عن الخدمات والمنتجات الاستهلاكية التي تقدمها سلسلة محلات Bonjour، كما أقامت الشركة مصنعاً متطوراً لخلط الزيوت بمدينة برج العرب.

وتؤمن شركة “توتال إيجيبت” بأن أمان الأشخاص والعمليات، وحماية البيئة، ورضاء العملاء، والاستماع لجميع الأطراف المعنيين بالأمر هي جميعاً اهتمامات رئيسية للشركة. كما أن الأمن الصناعي، وصحة العاملين، وجودة المنتجات تمثل أولويات مطلقة للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: توتال إيجيبت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/07/1380659