منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بالم هيلز” تبرم عقد تمويل بمليار جنيه مع “الأهلى المصري”


أعلنت شركة “بالم هيلز للتعمير”، عن إبرام عقد تمويل بقيمة مليار جنيه مع البنك “الأهلى المصري”، من خلال استخدام أوراق القبض الناتجة عن بيع الوحدات الجاهزة للتسليم Ready to Move .

وقال ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية: “يسعدنا إبرام هذا العقد مع البنك الأهلى المصري إستمراراً للتعاون المثمر بيننا في السنوات الماضية”.

وذكر أن هذا التمويل سيمكن الشركة من تسويق وبيع الوحدات الجاهزة للتسليم المتوفرة في مشاريع الشركة المختلفة والتي تعتبر منتج فريد في السوق العقاري المصري، مع تقديم تسهيلات سداد لعملاء الشركة تصل إلى عشر سنوات حيث سيتم توريق أوراق القبض الخاصة بتلك الوحدات لاحقاً، طبقاً لبرنامج التوريق المعد سلفاً من الشركة.

وأكد منصور على إلتزام الشركة بالوصول إلى صافي الدين المستهدف 1.5 مليار جنيه بحلول نهاية العام.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة “بالم هيلز للتعمير” على القيام بعملية توريق بقيمة مليار جنيه، من خلال إحالة حقوق عملية التوريق المالية ومستحقاتها آجلة الدفع والمضمونة بضمانات مختلفة إلى الشركة المصرية للتوريق.

وصدق على قبول تعيين دينا زكري كعضو مجلس إدارة ممثلًا عن البنك “العربي الأفريقي الدولي”، بدلًا من محمد سلطان والمستقيل بسبتمبر الماضي من منصبه كعضو مجلس إدارة منتدب.

وفي منتصف يوليو الماضي، تخارجت شركة يو بي بي كابيتال للاستثمار من بالم هيلز للتعمير ببيع كامل حصتها في رأس المال البالغة 12.25%، لصالح البنك العربي الأفريقي الدولي.

تراجعت أرباح شركة “بالم هيلز للتعمير” بنسبة 40% خلال العام المالي الماضي (2019-2020) لتصل إلى 282 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 470.5 مليون جنيه خلال العام المالي الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 2.01 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل إجمالي إيرادات 2.51 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

وتراجع مجمل ربح النشاط خلال نفس الفترة إلى 750.580 مليون جنيه مقابل 1.007.580 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

وسجلت تكاليف النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري مبلغ 1.250.290 مليار جنيه، مقابل 1.487.791 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وبلغ نصيب السهم في الأرباح 0.089 جنيه مقابل 0.145 جنيه بالفترة المماثلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/07/1380681