منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التموين” تفتتح 3 صوامع جديدة خلال احتفالات أكتوبر


المصيلحى: 3.6 مليون طن إجمالى الطاقة التخزينية لوزارة التموين

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم افتتاح 3 صوامع جديدة لزيادة السعات التخزينية للبلاد، وذلك خلال احتفالات نصر أكتوبر المقبل.

وتفقد وزير التموين، صومعة “بنى سلامة”، المقامة على مساحة كلية تبلغ 33.7 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة مكونات الصومعة 10 آلاف متر، فيما تبلغ مساحة المبانى الخدمية 1200 متر، بسعة تخزينية تصل 60 ألف طن، بحجم استثمارات 77.3 مليون جنيه مكون محلى و5.22 مليون دولار مكون أجنبى، وتم تنفيذها من خلال شركتى “سامكريت” و”كمبريا”.

وأضاف المصيلحى أن الصوامع الجديدة تتضمن صومعتى “أبو صوير” بالإسماعلية على مساحة 20 ألف متر مربع بطاقة تخزينية 60 ألف طن وكذلك صومعة، “الصالحية الجديدة” بالشرقية بطاقة تخزينية 60 ألف طن، بالإضافة إلى إنشاء عدد من الصوامع الحقلية بطاقة تخزينية تصل 5 آلاف طن.

وأوضح أن عملية تخزين الصوامع شهدت منذ 2014 نقلة نوعية فى الإدارة والتخزين، حيث يبلغ إجمالى الطاقة التخزينية لوزارة التموين 3.6 مليون طن تتضمن صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع بطاقة تخزينية تصل 600 ألف طن، بالإضافة إلى الصوامع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بطاقة تخزينية 520 ألف طن.

وقال إن الصوامع الجديدة تخضع لنظام مميكن وتحكم مركزى إلكترونى لقياس نسبة الرطوبة والحرارة والتعرف على مستوى جودة القمح بداية من عملية النقر “نقل المحصول من المرزعة إلى الصومعة” وحتى تصريفها من الخلية.

أضاف أن رفع كفاءة التخزين سيعمل على تقليل الفاقد فى الأقماح والذى يصل إلى 15% الأمر الذى ينعكس إيجابيا على الموازنة العامة للدولة والتى يمكنها من توجيه المخصصات إلى التعليم والصحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/08/1380957