منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مستثمرى المنيا» تخاطب شركات أجنبية لإقامة مصانع فى المنطقة الحرة


خاطبت جمعية مستثمرى المنيا، عدداً من الشركات الأجنبية التى تستورد منها المصانع بالمحافظة جميع المواد الخام اللازمة للتصنيع، وذلك بغرض إقامة مصانع لها فى مصر بدلاً من عملية الاستيراد التى تضاعف من تكلفة البضائع، فضلاً عن استنزاف العملة الصعبة للدولة.

قال علاء مرسى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنَّ المستثمرين يحرصون على مساندة الدولة فى الفترة الحالية؛ حتى تتمكن من الوصول إلى مستهدفاتها بنهاية خطة التنمية المستدامة 2030، لذلك تكثف من دورها فى جذب استثمارات أجنبية جديدة خاصة الشركات الكبيرة التى تصدر المواد الخام إلى مصر.

وأضاف «مرسى» لـ«البورصة»، أنَّ الشركات التى تمت مخاطبتها تعمل فى قطاع المنسوجات ومستلزماتها، والصناعات الكيماوية.

وأبدت الشركات الرغبة فى إقامة مصانع لها فى مصر، لكنها طلبت مهلة لدراسة السوق لضمان نجاح مشروعاتها.

  ووفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء، تقع المنطقة الحرة بالمنيا على مساحة 306.7 فدان، 65% منها مساحات متاحة للاستثمار «90% منها صناعى و10% منها لوجستى»، و35% مرافق وخدمات.

وأوضح أن المنطقة الحرة ستجذب عدداً كبيراً من المصانع العاملة بالنظام العادى خاصة التى تصدر جزءاً كبيراً من إنتاجها للأسواق الخارجية لإقامة مصانع بها؛ نظراً إلى المميزات التى تتيحها من حوافز وإعفاءات ضريبية.

وبحسب الهيئة العامة للاستثمار، فإنه مُخطط أن يعمل بالمنطقة من 18 إلى 20 مصنعاً فى مجال المنسوجات والملابس الجاهزة، بتكاليف استثمارية مبدئية تقدر بنحو 6 مليارات جنيه، وتوفر 17400 فرصة عمل مباشرة، و35000 فرصة عمل غير مباشرة.

وذكر رئيس جمعية المستثمرين، أن قطاع الصناعة يحتاج إلى مساندات كبيرة من قبل المستثمرين فى الفترة الحالية، خاصة فى الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فى كل المناطق الصناعية لتوفير مزيد من فرص عمل لأبناء المحافظات وتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات التى يتطلبها.

وتضم محافظة المنيا 4 مناطق صناعية هى منطقة المطاهرة الصناعية والسرارية والمنطقة الحرة، المنطقة 32 للصناعات الثقيلة والملوثة للبيئة بالشيخ فضل بمركز بنى مزار.  

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/09/1381356