منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السفير الصينى فى القاهرة: 6.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين البلدين بنهاية يونيو


لياو: 71 مليون دولار استثمارات صينية فى مصر خلال 6 شهور

قال لياو ليتشانج السفير الصينى بالقاهرة، إن حجم التبادل التجارى بين مصر والصين بلغ 6.67 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الجارى.

أضاف لياو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته السفارة الصينية اليوم، عبر الانترنت أن إجمالى الاستثمارات الصينية بلغت 71.7 مليون دولار بنهاية يونيو الماضى بزيادة بنسبة 34.6% على أساس سنوي.

أوضح أن خلال فترة تفشى فيروس كورونا، استمر التواصل بين رجال الأعمال بين البلدين عبر الأنترنت ومناقشة المشاريع التجارية، لافتاً إلى أن المشروعات الصينية المصرية تعمل بشكل منتظم مستمر.

وذكر أن أواخر الشهر الماضى شهد اتصالات مع وزيرة التجارة والصناعة فى مصر لبحث سبل تعزيز التجارة وحل المشكلات القائمة التي تعوق التعاون بين البلدين.

وفى سياق متصل، أشار لياو أن الصين تبذل جهوداً كبيرة لتطوير لقاح كورونا ودخلت عدة لقاحات المرحلة شبه النهائية.

وتابع السفير الصين، أن هناك 33 لقاحاً دخلت إلى مرحلة التجارب السريرية، و8 منها دخلت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، ومن تلك الـ8 هناك 4 لقاحات من الصين.

ولفت إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لبحث أوجة التعاون في مكافحة الفيروس، ومن المقرر العمل على الإنتاج المشترك للقاحات بالتعاون مع شركة صينية.

ومن المتوقع أن تشهد وزارة الصحة والسكان توقيع اتفاقية التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” التابعة للوزارة وإحدى الشركات الصينية، في مجال تصنيع لقاح فيروس كورونا، الشهر الجارى.

ووجه السفير الصينى الدعوة الى وزيرة الصحة لزيارة الصين لحضور مراسم توقيع اتفاقية التعاون في تصنيع لقاحات فيروس كورونا وتفقد مصانع إنتاج اللقاحات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/09/1381483