منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«نيسان» تطلق الجيل الثانى من «جوك» الجديدة كلياً فى السوق المصرى


أعلنت نيسان موتور إيجيبت عن إطلاق الجيل الثانى من السيارة نيسان جوك الجديدة كلياً فى السوق المصرى، والتى تتميز بتصميم «كوبيه» رياضى، وحجم أكبر وأكثر اتساعاً من الجيل الأول من السيارة، بالإضافة إلى العديد من التقنيات والسمات التى تنفرد بها نيسان جوك ما بين كل السيارات فى فئتها.

قال مايك ويتفيلد، رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت، العضو المنتدب للشركة: «خطتنا هى العمل على الارتقاء بالسيارات التى نطلقها لتلبية متطلبات العملاء فى مصر، إنَّ نيسان هى الشركة الوحيدة التى تملك مصنعها بنسبة 100% فى مصر، وهدفنا هو أن نصبح الاختيار المفضل للعملاء فى سوق السيارات المصرى من مختلف الفئات والموديلات».

وأضاف ويتفيلد: «يُعتبر الجيل الثانى من نيسان جوك الجديدة كلياً إضافة مهمة لموديلات السيارات التى نقدمها للعملاء فى السوق المصرى، فهى إحدى أنجح السيارات كروس أوفر التى حصلت على ثقة العملاء فى مصر وحول العالم مما تقدمه من تصميم رياضى جذاب والعديد من تقنيات الآمن والسلامة والراحة للسائق والركاب».

أبعاد نيسان جوك الجديدة

وتتسم الجيل الثانى من نيسان جوك والتى يتم تجميعها فى المملكة المتحدة بحجم أكبر وصالون داخلى أكثر اتساعاً يوفر مزيداً من الراحة لقائد السيارة وللركاب؛ حيث يبلغ طول السيارة الجديدة 4.210 متر، وعرض 1.8 متر، وارتفاع 1.595 متر، مع طول قاعدة العجلات والذى يبلغ 2.636 متر.

يملك الجيل الثانى من نيسان جوك كذلك أكبر سعة لصندوق السيارة؛ حيث يبلغ 422 لتراً، وهو الأكبر ما بين كل السيارات من نفس الفئة.

محرك يوفر فى استهلاك الوقود

وتتميز السيارة نيسان جوك الجديدة بمحرك تربو بسعة 1.0 لتر بثلاث أسطوانات، ويمنح السيارة قوة قدرها 117 حصاناً وعزم دوران 200 نيوتن/ متر.

ويُعتبر هذا المحرك الرائع الجديد هو الأفضل على الإطلاق فى ترشيد استهلاك الوقود ما بين كل السيارات من نفس الفئة بفضل تقنيات نيسان المتطورة.

هذا بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكى بتقنية الـDCT، والذى يعمل بسبع سرعات، مع إمكانية التمتع بالقيادة مع ناقل يدوى للسرعات عن طريق التنقل ما بين ناقل السرعات اليدوى والأوتوماتيك عن طريق الدواسات بفضل تقنية «Paddle shifts» تصميم رياضى أنيق.

يُعتبر الجيل الثانى من نيسان جوك علامة بارزة فى ثورة التصاميم الرياضية للسيارات SUV، فيتسم التصميم بالانسيابية والأناقة مع خطوط ديناميكية عصرية، مع وجود الشبكة الأمامية V-Motion والتى تُميز العديد من موديلات نيسان الجديدة، وسقف متحرك رائع، بجانب مصابيح أمامية بتصميم دائرى مميز وإضاءة قوية تجعل القيادة فى أصعب الظروف تجربة ممتعة، هذا بالإضافة إلى مقابض الأبواب الخلفية غير الظاهرة والتى تجعل نيسان جوك الجديدة تبدو وكأنها سيارة كوبيه.

التصميم الداخلى لنيسان جوك الجديدة

يركز على تقديم أفضل سُبل الراحة والأمان والرفاهية لقائد السيارة وللركاب؛ حيث تتميز بمقاعد رياضية تتسم بالروعة، وفتحات التكييف ذات شكل مميز، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ذات الشكل D المميز.

وتتوافر السيارة بثلاث فئات مختلفة رائعة للصالون الداخلى ثنائى اللون، فيوجد اللون الأسود الممزوج بالكانتارا لأعلى مستوى من الأناقة واللون الأبيض المتصل بالأسود واللون البرتقالى المُفعم بالطاقة والحيوية.

نيسان موتور إيجيبت ؛ جوك
نيسان جوك

ويتمتع الجيل الثانى من السيارة نيسان جوك بنظام صوتى BOSE® PERSONAL® PLUS مع 8 سماعات، وشاشة لمس 8 بوصة وخاصية التعرف على الصوت وتوصيل الهاتف الذكى بالسيارة عن طريق Apple Car Play وAndroid Auto.

تقنيات الأمن والسلامة الأفضل

وتحتوى نيسان جوك على العديد من سبل الأمان السلامة التى حصلت على أعلى تقييم من البرنامج الأوروبي EURO NCAP لتقييم السيارات الجديدة، وتتضمن تقنيات الأمان فى السيارة الهيكل المتطور القوى والذى صُمم باستخدام أمتن أنواع دعامات فى الأماكن الرئيسية من الهيكل للارتقاء بالصلابة مع السماح بامتصاص الصدامات وتخفيف وزن السيارة بـ65 كيلو، هذا بالإضافة إلى نظام TPMS لمراقبة ضغط الهواء فى الإطارات، وخاصية High Beam Assist التى تزيد من الإضاءة عند الحاجة لذلك.

فئات نيسان جوك الجديدة

تتوافر نيسان جوك الجديدة فى السوق المصرى بثلاث فئات، الفئة الأولى هى نيسان جوك أسنتا التى تأتى بمصابيح ضبابية أمامية LED، وخاصية Cruise Control لتثبيت السرعة، وتقنية Paddle shifters لناقل الحركة شبه التلقائى، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة، وتكييف هواء يدوى وحساسات خلفية للركن، وزجاج مُعتم، بالإضافة إلى شاشة لمس مميزة مقاس 8 بوصات.

أما بالنسبة لوسائل الأمن والسلامة، فتحتوى نيسان جوك أسنتا على خاصية ABS التى تعمل على منع السيارة من الانزلاق وخاصية EBD التى تعمل على توزيع الفرامل بجميع أجزاء السيارة بشكل متساوٍ، ما يحافظ على ثبات السيارة بشكل متساوٍ، بالإضافة إلى تقنية VDC والتى تسهم فى التحكم الديناميكى فى السيارة، وست وسائد هوائية لحماية قائد السيارة وكل الركاب.

بالنسبة للفئة الثانية من السيارة نيسان جوك الجديدة، وهى نيسان جوك تكنا، وعلاوة على كل المميزات السابقة، فهى تحتوى على مرايات قابلة للطى ومساحات تحتوى على حساسات للأمطار، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، وفرامل انتظار أوتوماتيكية، وفتح السيارة بدون الحاجة لاستخدام مفتاح، وعدادات رقمية مقاس 7 بوصات، وتكييف هواء أوتوماتيكى، وجنوط رياضية كبيرة مقاس 19 بوصة، ونظام صوتى BOSE مع 8 سماعات، وكراسى من الجلد.

وتوجد كذلك الفئة الثالثة من نيسان جوك الجديدة، وهى Tekna Perso التى تتميز بصالون داخلى ثنائى الألوان يتسم بالأناقة والجاذبية.

ويتوقع أن يحقق الجيل الثانى من نيسان جوك الجديدة كلياً نجاحاً كبيراً فى السوق المصرى لما تتميز به السيارة من سمات تجعلها الاختيار الأمثل لكل العملاء الذين يفضلون الأداء الرياضى القوى مع أفضل سُبل الأمان والرفاهية.
ويبلغ سعر السيارة الجديدة بفئاتها المختلفة النحو التاليAcenta بـ348.500 ألف جنيه. Tekna بـ372.500 ألف جنيه. Tekna Pers Pack بـ379.500 ألف جنيه.

 كتب- أحمد حسن عبدالكريم

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/10/1381626