منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إعادة هيكلة “جى بى أوتو” عبر دمج 3 شركات إلى “RG Investments”


كشفت شركة “جى بى أوتو”، عن إتمام عملية إعادة هيكلة بالاندماج لشركة N R Investments SARL DR Investments SARL – KA R Investments SARL.

وأضافت الشركة أن عملية الاندماج تمت مقابل حصول مساهمي تلك الشركات على أسهم في رأسمال الشركة الدامجة RG Investments SARL دون تغير في نسبة الملكية قبل وبعد إعادة الهيكلة.

الجدير بالذكر أن RG Investments SARL تستحوذ على الحصة الأكبر بهيكل ملكية جي بي أوتو بنسبة 28.439%، و N R Investments SARL بنسبة 12.379%، يليها DR Investments SARL بنسبة 9.412%، ثم KA R Investments SARL بنسبة 8.230%، ، وذلك وفقا لأخر إفصاح صادر عن الشركة يخص هيكل المساهمين في 14 إبريل الماضي.

استفادت شركة “جى بى أوتو” بصورة كبير من تعافى سوق السيارات المصري قبل انتشار فيروس “كورونا” لتسجل قفزة نمو كبيرة فى أرباحها بواقع 4.3 مرة لتصل إلى 138 مليون جنيه بقيادة قطاع “سيارات الركوب” خلال الربع الاول من العام الجاري.

وأعلنت شركة جى بى أوتو عن نتائج أعمالها المجمعة للفترة المنتهية فى 31 مارس 2020، بنمو فى صافى الأرباح بواقع 4.3 مرة ليسجل 138.4 مليون جنيه خلال الفترة.

وسجلت الإيرادات نمو على أساس سنوى بنسبة 0.8% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 5.89 مليار جنيه.

وأوضح رؤوف غبور رئيس جى بى أوتو، أن الشركة بدأت العام الجاري بإنطلاقة قوية بدعم من تعافى سوق السيارات المصري، لافتاً إلى أنه سرعان ما تلاشى هذا التعافى بنهاية الربع الأول من العام نتيجة انتشار فيروس “كورونا” حيث تأثرت صناعة السيارات نتيجة انخفاض معدلات الطلب وتفاقمت مع عدم وضوح الرؤية حول مدى استمرارية الازمة الراهنة.

وأضاف غبور، أن الشركة قامت بإتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة انتشار “كورونا” للحفاظ على سلامة فريق العمل وضمان استمرارية الأعمال مع إدارة مختلف المخاطر المحتملة، فضلاً عن تيسير الحصول على إجازات لتشجيع العزل المنزلى.

ولفت، إلى أن الشركة تقوم بمراقبة المخزون مقارنة بمعدلات الطلب بشبكة المعارض التابعة سعيًا إلى تغطية الطلبات المستقبلية بكفاءة مع منح الموزعين تسهيلات ائتمانية جديدة من خلال ذراع التمويل غير المصرفى التابع للشركة.

وأوضح غبور، أن الإدارة تتبنى استراتيجية لترشيد النفقات بجميع عمليات الشركة، حيث قامت بإجراء مراجعة لكافة العقود المبرمة بهدف التحكم فى النفقات الإدارية ومصروفات النقل، فضلاً عن تعزيز الإجراءات من خلال تأجيل أى نفقات رأسمالية جديدة.

ووفقًا لبيان نتائج الأعمال، بلغت إيرادات قطاع المركبات 4.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري بإنخفاض سنوى بواقع 4.1%، ولم يسجل القطاع خسائر خلال الفترة، مقابل خسائر بقيمة 93.1 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

وأوضحت الشركة، أن هذا إنعكاس للتحسن الملحوظ لأداء القطاع رغم الطبيعة الموسمية للربع الأول التى تتسم بإنخفاض معدلات الطلب، مؤكدة أن معدلات الطلب تأثرت بشكل كبير فى قطاع سيارات الركوب بسبب الإجراءات الاحترازية التى فرضتها الحكومة لإحتواء انتشار فيروس “كورونا”.

وارتفعت إيرادات قطاع ركوب السيارات منفردًا خلال نفس الفترة بنمو 5.5% ليسجل 1.6 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2020 بفضل زيادة حجم مبيعات علامة “شيري أريزو 5” ومردود حالة التحسن التى شهدها قطاع السيارات خلال الربع.

وانخفضت إيرادات قطاع الدراجات البخارية ذات العجلتين والثلاث بمعدل سنوى 8.4 %خلال الفترة المنتهية فى مارس 2020، لتبلغ 661.8 مليون جنه  بسبب تراجع حجم المبيعات.

وبلغت إيرادات قطاع الشاحنات ومعدات الإنشاء حوالى 263.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري بتراجع على أساس سنوى بواقع 31.4%.

إيرادات “جى بى كابيتال” تسجل 1.4 مليار جنيه بنمو 24.2% خلال الربع الاول

وسجلت أنشطة الشركة خارج السوق المصري إيرادات بقيمة 1.5 مليار جنيه بإنخفاض سنوى بنسبة 5.7% على خلفية انخفاض حجم مبيعات سيارات الركوب بالسوق العراقى.

واوضح غبور، أن فرض حظر التجوال فى السوق العراقى أدى إلى توقف أنشطة الشركة وانخفاض مبيعات سيارات الركوب بنسبة 5.4% سنويًا، موضحًا أن الشركة رصدت بدء تعافى حجم المبيعات مرة أخرى بالتزامن مع تخفيف إجراءات حظر التجوال.

وعلى صعيد جى بى كابيتال، سجلت الشركة نموًا بصافى الربح بلغ 21% على أساسا سنوى لتصل إلى 143.6 مليون جنيه خلال الربع الأول، فى حين بلغت الإيرادات عن نفس الفترة 1.4 مليار جنيه بنمو 24.2%.

وارتفعت محفظة التمويلات المقدمة بمعدل سنوى 17% بنهاية الربع الأول لتسجل 10 مليار جنيه، فى حين بلغت نسبة التعثر فى المحفظة 1.5% خلال الفترة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/10/1381691