منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الوزراء”: 93.6% من المواطنين يؤيدون منع “الشيشة” فى المقاهى.. و94.1% يوافقون على فتح المساجد


أجرى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، استطلاعا لقياس مدى تقييم المواطنين لجهود الحكومة فى مواجهة فيروس كورونا ورؤيتهم للاستمرار فى الإجراءات الاحترازية.

وقال أسامة الجوهرى رئيس المركز إن 95% من عينة الاستطلاع أكدت ضرورة الاستمرار فى تطهير المنشآت العامة، بينما أيد 94.1% قرار فتح المساجد للصلوات اليومية.

أضاف أن هناك 69.2% من المواطنين فى العينة رأوا أنه لا يجب الاستمرار فى قرار وقف صلاة الجمعة أو القداس، من بينهم 34.5% طالبوا باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بدلاً من غلق المساجد، بينما أكد 27.6% أهمية أداء الصلوات بالمساجد.

ووافق 93.6% من المواطنين المشمولين بالاستطلاع على استمرار منع “الشيشة” فى المقاهى والكافيهات، في حين بلغت نسبة المؤيدين لغلق المقاهي والكافيهات عند منتصف الليل 81.4%.

وأوضح “الجوهرى” أن الاستطلاع كشف أيضاً عن تأييد 92.3% قرار إلزام المواطنين بارتداء الكمامات فى الجهات الحكومية والأماكن المغلقة، كما أيد 85.8% صرف المعاشات فى أيام معينة لكل فئة.

ووفقاً للاستطلاع، فقد بلغت نسبة المؤيدين لمنع الاحتفالات والتجمعات 74.5%، كما أيد 74.1% غلق المحال التجارية من العاشرة مساءً ما عدا الصيدليات والمخابز والبقالة، و71.8% لاستمرار غلق الشواطئ العامة.

وقال “رئيس المركز” أيضاً، إن الاستطلاع بيًن أن 28.6% من المواطنين بالعينة يرون أنه لا يجب غلق الحدائق العامة، خاصة وأن 53.8% منهم يرون أنها المتنفس الوحيد للمواطن البسيط، فى حين طالب 37.4% بفتحها مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

وأشار “الجوهرى” إلى أن 23.6% من عينة الاستطلاع رأت ضرورة عدم تخفيض حضور الموظفين فى الجهات الحكومية، مضيفاً أن هناك 45.7% تعللوا بأن ذلك يؤدى إلى تعطيل مصالح المواطنين.

وفيما يتعلق بالعملية التعليمية، كشف الاستطلاع أن 43.8% يؤيدون تطبيق نظام التعلم عن بعد في المدارس والجامعات خلال العام الدراسى القادم، مقابل 30% يرفضون تطبيقه، حيث يرى 69.6% من الرافضين انخفاض استفادة وتحصيل الطلاب مقارنة بالذهاب للمدرسة أو الجامعة، و19.5% أكدوا عدم توافر البنية التحتية والإمكانيات وثقافة التعامل مع التعلم عن بعد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/10/1381716