منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“قنا” تطرح 233 فداناً على الخريطة الاستثمارية


تجهز محافظة قنا لطرح قطع أراضي غير مستغلة على مساحة 233 فداناً بمنطقة “هوّ” الصناعية على الخريطة الاستثمارية للدولة للترويج لها وإقامة مشروعات عليها.

وقال المهندس عماد عزت، مدير الاستثمار بالمحافظة، إن الإدارة حصرت جميع الأراضي غير المستغلة بمنطقة هوّ الصناعية خلال الفترة الماضية استعدادًا لطرحها على خريطة الاستثمار وإضافة أنشطة جديدة إلى المنطقة.
وأضاف عزت لـ”البورصة”، أن المنطقة تقع على مساحة 500 فدان والمساحة المخصصة فيها للنشاط الصناعي نحو 325 فداناً، وتضم نحو 190 مصنعًا عاملاً وتحت الإنشاء بتكلفة استثمارية تقدر بمليار جنيه.
وأشار إلى أن الحركة الاستثمارية تتوجه إلى محافظات الصعيد خلال الفترة الحالية، نظرًا لاهتمام الحكومة بها لكونها ركيزة أساسية فى تحقيق خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وذكر أن قرار الحكومة بمنح الأراضي مجانًا للمستثمرين فى محافظات الصعيد ساهم فى زيادة الوتيرة الاستثمارية فيها لذلك، فإن الفترة المقبلة ستشهد طفرة غير مسبوقة فى افتتاح المصانع الجاري إنشائها.
ووضعت وزارة التجارة والصناعة، عدداً من الضوابط والاشتراطات لتخصيص الأراضى الصناعية المُرفقة فى عدد من محافظات الصعيد مجاناً، منها أن يكون نشاط المستثمر فى أحد المجالات الصناعية التى حددها قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وان يقدم المستثمر دراسة جدوى فنية واقتصادية ومالية للمشروع، والجدول الزمنى للتنفيذ ومدى قدرة المستثمر على تدبير التمويل اللازم لإقامة المشروع.

ومنح المجلس الأعلى للاستثمار عدد من الحوافز للاستثمارات الجديدة بمحافظات الصعيد منها إعفاء الاستثمار الزراعى والصناعى الجديد فى الصعيد من الضريبة على الأرباح لمدة 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/12/1382016