منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





900 شركة بـ«بنى سويف» تشارك فى مبادرة «مايغلاش عليك»


شارك نحو 900 شركة بالمنطقة الصناعية ببنى سويف فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتشجيع المنتج المحلى وتحفيز الاستهلاك «ما يغلاش عليك».

قال المهندس محسن الجبالى، رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف، إن المبادرة ساهمت فى تحريك العجلة الإنتاجية للمصانع التى تأثرت سلباً خلال الفترة الماضية؛ بسبب جائحة كورونا.

وأضاف «الجبالى» لـ«البورصة»، أن الجمعية خاطبت جميع مصانع الأدوات المنزلية والكهربائية والهندسية بالمنطقة للمشاركة بالمبادرة مع بداية إطلاقها، ووضع كل شركة نسباً متفاوتة من التخفيضات على منتجاتها تتناسب مع حجم التكلفة.

وذكر أن حرص الحكومة على تحريك عملية البيع والشراء بالسوق المحلى من خلال إطلاق تلك المبادرات، ساهم فى امتصاص جزء كبير من الأعباء التى تكبدها القطاع الصناعى منذ بداية العام.

وأشار إلى أن جميع المصانع بالمنطقة ملتزمة بجميع الإجراءات الاحترازية، لمواجهة أزمة كورونا بالتطهير والتعقيم، وحرص للحفاظ على استمرارية عمل المصانع والخروج من الأزمة بأقل التكاليف.

وأطلقت الحكومة فى الأسبوع الأخير من يوليو الماضي، مبادرة «ما يغلاش عليك» لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي، وخصصت موقعاً إلكترونياً، يحتوى على السلع المشاركة فى المبادرة ونسب الخصم عليها والأسعار قبل وبعد الخصم والشركات البائعة ومواصفات السلع.  

وتمنح المبادرة خصماً على العديد من السلع بنسب تصل إلى 20% فى المتوسط، إلى جانب خصم إضافى بنسبة 10% تقدمه الدولة لحاملى البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد و1000 جنيه على البطاقة الواحدة.  

وتضم المبادرة سلعاً متنوعة مثل الأجهزة الكهربائية والتى تتضمن التكييفات، والتليفزيونات، والثلاجات والديب فريزر، والغسالات، والسخانات، وقطاع الإلكترونيات، والأدوات الصحية، إضافة إلى قطاع الماكينات والمعدات والذى يحتوى حتى الآن على أنواع مختلفة من المواتير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/14/1382602