منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التعاون للبترول” تبيع 6.5 مليون طن وقود العام المالى الماضى


6 مليارات جنيه صادرات “مصر للبترول” من وقود النفاثات وتموين السفن والزيوت

بلغت مبيعات شركة التعاون للبترول، من المنتجات البترولية 6.5 مليون طن، تشمل حوالى 5.6 مليون طن من البنزين بأنواعه والسولار والمازوت من خلال 1165 محطة تابعة للشركة منتشرة فى جميع أنحاء مصر.

وترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركتى التعاون ومصر للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2019-2020.

وقال الملا، إن برامج عمل الوزارة وخططها المستقبلية تهدف إلى استدامة تأمين وتوفير إمدادات الوقود للسوق المحلى، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير وتحسين كفاءة منظومة نقل وتداول وتسويق المنتجات البترولية، بما يسهم فى تلبية احتياجات المستهلكين بسهولة ويسر وأمان.

كما تستهدف توفير احتياجات المشروعات القومية من الوقود والتى تنفذها الدولة فى كافة ربوع مصر، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ المنظومة الآلية الذكية لرصد ومراقبة أرصدة البنزين والسولار بمحطات التموين والخدمة “ATG” ووضع أجهزة التتبع “GPS” فى سيارات نقل المنتجات البترولية، والتحول الرقمى فى الأنشطة المختلفة، فى إطار برنامج إدارة الموارد والأصول “ERP” والاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

ووجه الوزير بالتوسع فى إقامة محطات ومنافذ الخدمة وتموين السيارات بالوقود، خاصة على الطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة، وسرعة تنفيذ مشروعات تطوير المستودعات، كما شدد على أهمية استمرار التوسع فى تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن بالوقود وفتح مجالات عمل جديدة وإيجاد موارد إضافية.

وطالب الملا باستغلال المساحات فى محطات التموين القائمة وبحث إمكانية إضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى، فى إطار الالتزام الصارم بالمعايير واشتراطات الأمن الصناعى والسلامة والصحة المهنية لتصبح محطات تموين نموذجية متكاملة.

وأوضح المحاسب عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول أن حصة الشركة من إجمالى السوق العام للمنتجات الرئيسية بلغت 30%، فيما بلغت حصتها من الزيوت 18%، و56% من حصة السوق فى مجال تموين السفن، بالإضافة إلى مبيعاتها من المنتجات الكيماوية.

وأشار المحاسب حسين فتحى رئيس شركة مصر للبترول إلى نجاح الشركة فى تصدير كميات من زيوت المحركات والزيوت الصناعية عالية الجودة لدولتى أوغندا ورواندا، وبلغت قيمة الصادرات من وقود النفاثات وتموين السفن والزيوت أكثر من 6 مليارات جنيه.

وقال إن إجمالى عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة بلغ 1504 محطة فى مختلف محافظات مصر، متصدرة شركات التسويق من حيث عدد المحطات. وأشار إلى الانتهاء من تطوير 86 محطة ومنفذ بتكلفة 40 مليون جنيه خلال عام 2019-2020.

وأوضح أنه تم توريد وحدات تموين الطائرات بالتعاون مع شركة “روهربمبن” الألمانية بقيمة 80 مليون جنيه مع استكمال تدعيم الاسطول طبقاً للتعاقد، كما تم تدعيم نشاط تموين السفن بشراء ناقلتين بحريتين جديدتين مزدوجة البدن.

كما تم الانتهاء من إنشاء محطة تموين الطائرات بمطار بورسعيد بتكلفة 12 مليون جنيه، والتعاقد على إنشاء محطتى تموين طائرات بمطارى سفنكس والعاصمة الدوليين.

وتعاقدت الشركة مع شركة “بتروجت” لإنشاء منظومة تخزين وتداول وقود النفاثات بمستودع بدر وربطه بمطار القاهرة الدولى بتكلفة إجمالية 715 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم البدء فى مشروع نظام إدارة الأصول والموارد بتكلفة تقدر بحوالى 98 مليون جنيه فى إطار برنامج دعم اتخاذ القرار وربط المعلومات باستخدام التكنولوجيات الحديثة والرقمنة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/14/1382604