منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





خليل: السياحة الروسية تأتى لمصر عبر الطيران المنتظم


قال مصطفى خليل عضو لجنة السياحة بمجلس الأعمال المصري الروسي ورئيس شركة جلوبال ستار للسياحة، إن السياحة الروسية تأتي لمصر عبر الطيران المنتظم ولكن يوجد اعتقاد خاطئ أن السياحة يجب أن تأتي على الطيران العارض.

أوضح أن الطيران العارض يحتاج عددا كبيرا من السياح لكن المنتظم يأتي من خلاله نوعية محددة من السياح تكون عالية الإنفاق.

وبدأت شركة إيرفلوت الروسية تسيير رحلات للقاهرة الأربعاء الماضي، كما أعلنت شركة مصر للطيران، استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل 3 رحلات أسبوعيا اعتبارا من الخميس 17 سبتمبر الجاري، حيث من المخطط أن تشغل الشركة رحلاتها إلى موسكو أيام (السبت والثلاثاء والخميس).

وفيما يتعلق بتحليل PCR في المطارات السياحية قال عضو مجلس الأعمال المصري الروسي إنه يسهل على السياح بشكل كبير ولكن الأزمة في تأخر إعلان نتيجته لليوم التالي وبالطبع سيتعامل السياح مع غيرهم وهو ما لا تحمد عواقبه إذا تبين أن أحد السائحين حاملا للفيروس.

شدد على أن إجراء التحليل يمكن إجراؤه في بلد غير بلد السائح شرط ألا يكون بفترة أطول من 72 ساعة.

بدأت السلطات الصحية في مطارات ، شرم الشيخ، الغردقة، مرسى علم، وطابا، يوم 1 سبتمبر الجاري، تطبيق قرار إجراء تحليل PCR على القادمين من الخارج، للكشف عن فيروس كورونا، بعد السماح لهم بذلك مقابل سداد رسوم تبلغ 30 دولارا، بدلا من إلزامهم بتقديم شهادة تفيد بسلبية التحليل في بلدهم قبل تاريخ سفرهم إلى مصر بـ 72 ساعة على الأقل.

أوضح خليل أن اجتماعات مجلس الأعمال المصري الروسي متوقفة حاليا بسبب فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/14/1382666