منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مدابغ الروبيكى” تجهز مطالبها استعداداً للقاء “التنمية الصناعية”


سرعة الحصول على الرخص وعقود الملكية أبرز المطالب

يأتي مطلب سرعة الحصول على التراخيص الصناعية للمدابغ بمدينة الروبيكي للجلود على رأس أولويات أصحاب المدابغ؛ استعدادا لزيارة اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية للمدينة يوم الأربعاء المقبل؛ للتعرف على مشكلات المدابغ والالتزامات الواجبة على الصناع.

قال هشام المغربي، عضو غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن المطلب الرئيسي للمدابغ هو أولوية حصول المدابغ على رخص التشغيل خلال الفترة الحالية لحين استيفاء كافة الشروط المطلوبة.

أشار “المغربي”، لـ “البورصة”، إلى أن المدابغ كانت حاصلة على رخص تشغيل قبل انتقالها من منطقة مجرى العيون بمصر القديمة إلى مدينة الروبيكي ومن الطبيعي أن تحصل هذه المنشآت على رخص بعد انتقالها للمنشآت الجديدة.

اقترح بأن يتم إعطاء الرخص للمدابغ مؤقتة لحين تنفيذ باقي الاشتراطات المطلوبة وبعدها يتم الحصول على الرخصة الدائمة، أسوة بالسجل الصناعي.

قال عبد الرحمن الجباس، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن أبرز مطالب المدابغ من الهيئة،هي استخراج التراخيص الصناعية والحصول على عقود الملكية المدابغ.

وأضاف أن المدابغ لم تحصل عليهما حتى الآن برغم مرور ٣ سنوات على الانتقال من مجرى العيون إلى الروبيكي.

وأوضح الجباس أن ذلك يؤدي إلى صعوبة الحصول على قروض من البنوك لاشتراطهم وجود تلك المستندات.

وأشار إلى أن المدابغ تحصل على سجل صناعي مؤقت لمدة ٦ أشهر وليس بفترة كبيرة، لعدم وجود التراخيص الصناعية الخاصة بالمدابغ.

وقال إن الغرفة سوف تطالب هيئة التنمية الصناعية بضرورة الإسراع في تسكين المدابغ التي تم تخصيص أماكن لها في المدينة.

قال محمد مهران، رئيس شعبة المدابغ بغرفة القاهرة التجارية، إن أبرز المطالب التي سيقدمها أصحاب المدابغ لرئيس هيئة التنمية الصناعية هو ضرورة سرعة إصدار التراخيص الصناعية للمدابغ وألا يكون السجل الصناعي مؤقت بمدة 6 أشهر لكن لمدة 5 سنوات مثل السابق.

أشار “مهران”، إلى أن هناك صعوبة في حصول المدابغ على الرخص الصناعية بسبب كثرة الاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني والحصول على الموافقات من قبل وزارة البيئة.

أوضح أهمية دعم الحكومة للمدابغ في حصولها على التراخيص الصناعية خاصة أن الإنشاءات تم إنجازها من قبل الجهات الحكومية ولم تتم من خلال أصحاب المدابغ، كما كانت هناك وعود في بداية المشروع بالحصول على المدابغ برخص جاهزة إلا أن ذلك لم يحدث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/14/1382690