منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تشنجلابس مصر” يعقد العرض التوضيحى للدفعة الثانية من الشركات الناشئة


بعد نجاح دورته الأولى العام الماضي، تشنجلابس “Changelabs“، مسرّع الأعمال الرائد في المنطقة، يعود إلى مصر لعقد العرض التوضيحي للدفعة الثانية من الشركات الناشئة، حيث قامت في دورتها الأولى بمنح أكثر من 4 ملايين جنيه مصري لتمويل الشركات الناشئة الطموحة.

ومن المقرر في 30 سبتمبر الجاري أن يتم عرض أعمال وخطط 13 شركة ناشئة أمام عدد من المستثمرين وخبراء الصناعة والمختصين في بيئة ريادة الأعمال.

وتستعد الشركات الناشئة، التي انضمت إلى برنامج تشنجلابس “Changelabs”، إلى خلق قيمة اقتصادية كبيرة إلى جانب الاستفادة من التكنولوجيا وتوفير الوظائف، وذلك من خلال شراكات البرنامج مع أفضل رعاة ريادة الأعمال في السوق ومنها “Green for Growth Fund” وأمازون لخدمات الشبكات والبنك الهولندي لتنمية وتطوير المشاريع.

لذلك وبناءً على أهمية التأثير المستدام ومدى تأثيره على عملية التطوير والنمو في مصر، قررت خمس من الشركات الناشئة المختارة هذا العام العمل على مسألة الطاقة الخضراء، مع تركيز الشركات الناشئة الأخرى على مسارات تأثير مختلفة مثل التكنولوجيا المالية “FinTech” والتكنولوجيا الصحية “HealthTech” والتكنولوجيا التعليمية “EdTech”، وسيقوم المشاركون بعرض نماذج أعمالهم المبتكرة، ونماذج الأعمال المتغيرة في اليوم التوضيحي أمام المستثمرين للاستمرار في العمل بالسوق المصري.

وفي هذا السياق، قال كريم سمرة، الشريك المؤسس لتشنجلابس “Changelabs”، مسلطاً الضوء على أهمية مبادرات ريادة الأعمال للتنمية الاقتصادية والمستدامة في مصر: “في ظل رؤية الحكومة المصرية حول أهمية تحقيق التنمية المستدامة، نؤمن أن ريادة الأعمال والتحول إلى اتجاهات أعمال جديدة تقودها التحديات التي نعرفها ونواجهها كل يوم، مع وجود إمكانيات الشباب المصري الذي يعد حجر الأساس لوضع مصر في مكانة رائدة، حيث يعد التأثير المستدام واحداً من القطاعات الرئيسية في النظام البيئي لريادة الأعمال في البلاد.”

ويقوم مسرع تشنجلابس بالتركيز على التدريب والإرشاد والدعم للشركات الناشئة المبتكرة والمختارة، حتى يتمكنوا من مواجهة تحديات السوق الحقيقية عمليًا وتحويل أفكارهم إلى أعمال جاهزة للاستثمار. وفي العام الماضي، اختبرت عشر شركات ناشئة منهجًا عالميًا وشبكة من المرشدين العالميين وقد تلقى العديد منهم تمويلًا من تشنجلابس “Changelabs” وشركائها.

ومن جانبه، أضاف جمال خياط، المؤسس المشارك لتشنجلابس “Changelabs”: “نحن فخورون بالتقدم الذي أحرزته الشركات الناشئة المتسارعة هذا العام. وقد توصلنا إلى مجموعة من الأفكار والمفاهيم المبتكرة من بين 13 شركة ناشئة، من مقدمي الطاقة الخضراء مثل شحن السيارات الكهربائية وتأجير السكوتر الكهربائي، لخدمات التكنولوجيا المالية “FinTech” وتجارة الأزياء بالتجزئة”.

وجدير بالذكر أن العديد من المستفيدين من برنامج العام الماضي قد حققوا نجاحًا كبيرًا، مثل “Youspital” أحد الخريجين وهي منصة عبر الإنترنت توفر الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية المخفضة، وقد قاموا بخدمة 9000 مريض حتى الآن وتقدم الاختبارات المنزلية للعملاء، وتوفر بديل أكثر أمانًا لإجراء اختبارات فيروس كورونا من السيارة.

ودورات “OTO”، وهي أيضاً من خريجي 2019، متخصصة في تقديم دورات اللغة الإنجليزية العامة والمتخصصة للأفراد والشركات، وقد أعلنت مؤخرًا عن إطلاق منصة جديدة “دردش إنجليش – Dardsh English” في إطار ما حدث من تداعيات بسبب فيروس كورونا المستجد، ولديهم الآن أكثر من 100 موظف قدموا خدمات الشركة لـ 15000 عميل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/15/1382670