منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«حلو الشام» تستثمر 200 مليون جنيه خلال 3 سنوات


السباعى: خطة لزيادة المبيعات لمليار جنيه سنوياً بنهاية 2023

تعتزم شركة «حلو الشام» للصناعات الغذائية والاستثمار الزراعى استثمار 200 مليون جنيه ضمن خطتها خلال 3 سنوات.

قال سمير السباعى الرئيس التنفيذى للشركة، إن «حلو الشام» وضعت خطة استراتيجية لاستثمار بكوادر البشرية، ورفع كفاءة المنتجات وتحسين جودتها وتدشين 4 خطوط إنتاج جديدة بالمصنع.

أشار السباعى إلى أن المخصصات الاستثمارية سوف تنفذها الشركة على عدة مراحل خلال ثلاث سنوات مقبلة، بدايه من شهر أكتوبر المقبل.

أوضح أن الشركة تصدر ما يقرب من 30% من منتجاتها لأكثر من 25 دولة من بينها «ألمانيا، و إنجلترا، وأمريكا، وليبيا، وفلسطين، والسودان، وأوغندا، والمغرب، والأردن».

أضاف أن الشركة تسعى إلى فتح اسواق تصديرية جديدة لمنتجاتها فى أوروبا وأفريقيا والخليج، وتستهدف نمو صادراتها 10% بنهاية العام الجارى مقارنة بما حققته العام الماضى من صادرات قيمتها 10 ملايين دولار.

«تأسست شركة» حلو الشام» عام 1991 بمدينه 6 أكتوبر، وتمتلك 6 مصانع تنتج «البودر، والمركزات والعصائر، وحلوى المولد النبوى، والحلوى الطحينية، والبسكويت، والشيكولاته» على مساحة 40 ألف متر مربع، بطاقة انتاجية تصل إلى 76 ألف طن لكل منتج من المنتجات سنويا.

أضاف ان الشركة تنتج نحو 179 منتجا متنوعا ما بين «السحلب، وكريم كراميل، والأيس كريم، والجيلى، والبودنج، وأم على، والبسبوسة، والكسكسى، والبسكويت، والعصائر والمركزات، والبقسماط، والكيك، وبعض الخلطات المالحة وغيرها من الحلويات الشرقية والغربية».

قال السباعى، إنه يسعى لزياده مبيعات شركة « حلو الشام « محليا وخارجيا لتصل قرابة مليار جنيه سنويا خلال 3 أعوام.

وحققت الشركة بنهاية العام الماضى ما يقرب من 600 مليون جنيه مبيعات بالسوق المحلى، وتستهدف 720 مليون جنيه بنهاية العام الحالى بزيادة 20%.

أكد أن الشركة تتواصل بشكل دائم مع المعاهد الصناعية المتوسطه لاستقطاب أفضل الكوادر من المتدربين للعمل بمصانعها.

وتستورد «حلو الشام» ما يقرب من 20% من مدخلات الانتاج وتتضمن «الكرتون، ومستلزمات التغليف» فيما يتم شراء النسبه المتبقية من السوق المحلى.

لفت إلى أن الشركات المصرية العاملة بقطاع المواد الغذائية تسعى إلى التطوير والمنافسة بشكل دائم، والمنتج المحلى شهد تغيرا كبيرا فى شكل العبوات والتغليف، وأصبح قادرا على المنافسة مع المنتجات المستوردة فى قطاع الصناعات الغذائية.

وأوضح أن الشركة تخطط لتطوير خطوط الإنتاج الحالية لرفع كفاءة المنتجات، وتستهدف إنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة مع بداية العام المقبل وحتى نهاية 2023 لتلبية الطلبات المتزايدة بنسبة لا تقل عن 30%.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة، أن «حلو الشام» تخصص ما يقرب من 22 سيارة متنقلة بالأحياء الحيوية لبيع حلويات المولد النبوى الشريف للمستهلكين الموسم الحالى بشهر أكتوبر المقبل.

أوضح أن مبيعات حلوى المولد النبوى خلال الموسم تمثل ما يقرب من 5 و10% من المبيعات السنوية.

أضاف أن الشركة مشهوره دائما بحلوى المولد بعلامة «حلو الشام» ولديها خط انتاج مخصص لانتاج حلوى المولد النبوى بطاقة انتاج تتراوح ما بين 30 و40 طنا سنويا.

تابع : أن « حلو الشام « لديها 3 محال تجارية لبيع كافه منتجاتها بسعر المصنع، بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وتسعى إلى إنشاء سلاسل محال بعدة مناطق وسوف يتم طرح ذلك خلال اجتماع اعضاء مجلس الإدارة المقبل.

أوضح أن شركة حلو الشام للصناعات الغذائية والاستثمار الزراعى تق التغذية المدرسية « البسكويت السادة « للمدارس الحكومية، والمدارس الأزهرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/15/1382675