منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيني” تعلن عن كشف غاز جديد في المياه المصرية بالبحر المتوسط


أعلنت شركة إيني الإيطالية وشركة بريتش يتروليوم عن اكتشاف جديد للغاز في “منطقة نوروس الكبرى”، الواقعة في منطقة أبو ماضي الغربية في البحر المتوسط قبالة سواحل الدلتا.

وقالت الشركة إن التقييم الأولي لنتائج البئرمع الأخذ في الاعتبار امتداد الخزان باتجاه الشمال والسلوك الديناميكي للحقل، جنبًا إلى جنب مع الاكتشافات الأخيرة التي أجريت في المنطقة، يشير إلى أن احتياطى الكشف الجديد يمكن تقديره بما يزيد على 4 تريليونات قدم مكعبة من الغاز.

يقع الاكتشاف الجديد، الذي تم تحقيقه من خلال البئر الاستكشافي Nidoco NW-1، على عمق 16 مترًا من المياه، و5 كيلومترات من الساحل و4 كيلومترات شمالًا من حقل نوروس، الذي تم اكتشافه في يوليو 2015.

وقالت الشركة إن البئر الاستكشافي Nidoco NW-1 اكتشف رمالًا حاملة للغاز يبلغ سمكها الإجمالي 100 متر، منها 50 مترًا داخل رمال تكوينات كفر الشيخ و 50 مترًا داخل الحجر الرملي لتكوينات أبو ماضي، وكلا المستويين بخصائص بتروفيزيائية جيدة.

وقالت إنه في تكوينات أبو ماضي، تم تجاوز مستوى جديد، لم يتم مواجهته بعد في حقل نوروس، مما يثبت الإمكانات العالية لمنطقة نوروس الكبرى وتوسيع نطاق إمكانات الغاز إلى شمال الحقل.

وستبدأ إيني، جنبًا إلى جنب مع شريكها BP، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري، في فحص خيارات التطوير لهذا الاكتشاف الجديد للاستفادة من البنى التحتية الحالية في المنطقة.

وتمتلك إيني، من خلال شركة IEOC التابعة لها، حصة 75% في ترخيص أبو ماضى الغربى بينما تمتلك بريتش بتروليوم الحصة المتبقية البالغة 25%. وتقوم شركة بتروبيل بدور المشغ، وهى مشروع مشترك مناصفة بين IEOC والهيئة العامة للبترول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/16/1383267